الرئيسية / أحوال الناس / الداودي: برنامج “لوحتي” فشل.. وهؤلاء هم السبب!
الداودي

الداودي: برنامج “لوحتي” فشل.. وهؤلاء هم السبب!

أكد لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن “برنامج “لوحتي” الذي أطلقته وزارته خلال هذه السنة فشل، وأن من لم يشتر لوحة إلكترونية، من البرنامج الذي عرضته الوزارة سيندم، لكون الوزارة تعمل على تجهيز الكليات بالتقنيات الحديثة وسبورات إلكترونية حيث ستربط لوحات الطلبة بهذه السبورات، وستنقل الدروس مباشرة إليها، وهو ما سيحرم منه من لا يتوفر عن لوحة إلكترونية”.

وأشار الداودي والذي حل ضيفا على برنامج “كواليس” بقناة “مدي 1 تيفي”، مساء يومه الجمعة، “أن من أثار الضجة حول برنامج لوحتي هم من يتوفرون على لوحات، وأن وزارته فتحت العروض للشركات لاقتناء اللوحات الإلكترونية، وأن أفضل عرض هو الذي فاز بالصفقة، وما قدمته الوزارة هو أفضل ما يمكن تقديمه”.

وقد خلف برنامج “لوحتي” الكثير من الجدل، سيما عندما بث الناشط المتخصص في مجال المعلوميات، أمين رغيب، فيديو عى قناته “المحترف”، تحت عنوان: ” فضيحة وزارة التعلم العالي المغربية وبرنامج لوحتي إياكم وشرائها”، يوضح فيه عدم جودة بعض أنواع اللوحات الالكترونية المعروضة للبيع على بوابة برنامج “لوحتي” على الأنترنت، ويكشف، (رغيب) عن معطيات حولها (اللوحات) ومكان إنتاجها وأثمانها الأصلية، والتي قال “إنها لا تنطبق والأثمنة المعروضة على للطلبة، أو الجودة التي تم التسويق لها”.

ويتحدث رغيب، في شريط فيديو قصير، عن “صفقة بين الوزارة وبعض المقاولات، والضحية فيها هو الطالب، ويدعو إلى الحذر من اقتناء هذه الأجهزة للأسباب المذكورة”.

وقد أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برنامج “لوحتي”، بهدف إلى تمكين الطلبة والباحثين من لوحات إلكترونية، بأثمنة منخفضة، من أجل تسهيل عملية البحث العلمي.

إقرأ أيضا: يهم الطلبة..خطوة جديدة تتخذها الوزارة بخصوص برنامج ”لوحتي”