الرئيسية / ثقافة ومعرفة / الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لمرزوكة يحمل راية “التسامح والسلام”
1455908066_650x400

الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لمرزوكة يحمل راية “التسامح والسلام”

تعرف الدورة الرابعة للمهرجان الدولي لمرزوكة الذي تنظمه الجمعية الصحراوية للتنمية السياحية والثقافية، من 7 إلى 10 أبريل المقبل، تحت شعار “التسامح والسلام”، برمجة غنية ومتنوعة من حفلات فنية وورشات موسيقية تمزج بين مختلف ألوان موسيقى العالم.
وتقترح هذه الدورة حسب بلاغ توصل مشاهد24 بنسخة منه، فقرات غنية ومتنوعة من حفلات فنية وورشات موسيقية، تمزج بين مختلف ألوان موسيقى العالم، علاوة على سهرات تحييها فرق عالمية من قبيل المجموعة الاسكتلاندية سكوتش او ندة روك Sctotch on the rock، و الفرقة الاسبانية dunes d’el deserte، والايطالية Adenia.
كما تقترح فقرات المهرجان حفلا للتذوق، يستعرض مختلف ألوان وأسرار فن الطبخ المغربي، إلى جانب معرض للمنتجات المجالية المحلية مخصص لجمعيات المنطقة، وعرضا لأعمال فنانين محليين وأجانب، ودوريا في كرة القدم والكرة الحديدية بحضور أسماء مشهورة، علاوة على تنظيم ماراطون الرمال.
وسيشارك في تنشيط فقرات الدورة الرابعة من المهرجان، عشرات الفنانين يمثلون عدة بلدان كإيرلندا والسنغال وفرنسا وإسبانيا وكوت ديفوار وإيطاليا ومالي وبريطانيا والكونغو.
كما يتضمن البرنامج الفني مشاركة فنانين ومجموعات غنائية وطنية ومحلية، خاصة مجموعة كناوة خملية، والفنان الشعبي مولود المسكاوي، ومجموعات أمغران وايمودا واودادن، وهوبي وبابليون، وسيستيم ووايمديازن، وجيل تاركالت، والمغنيين ناصر ميكري ولحسن اشيبان.

كما تنظم خلال هذه الدورة ندوات موضوعاتية تتناول “دور الثقافة في نشر قيم السلام والتسامح” و”دور الثراث المحلي في السياحة الصحراوية” و”الموسيقى رمز التجانس الإنساني”.

إقرأ أيضا: ” كناوة خملية” أهازيج تؤرخ لذاكرة جمعية وتراث إنساني عريق