الرئيسية / أحوال الناس / الكشف عن وجود 35 مؤسسة للتكوين في مجال الإعلام بالمغرب
مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، يلقي كلمته في حفل افتتاح الملتقى
مصطفى الخلفي، وزير الاتصال، يلقي كلمته في حفل افتتاح الملتقى

الكشف عن وجود 35 مؤسسة للتكوين في مجال الإعلام بالمغرب

كشف دليل تم تقديمه، على هامش انعقاد الملتقى الوطني الأول حول التكوين في مهن الإعلام والمعلومة، المنعقد في الرباط، تحت شعار “رهانات تجويد التكوين في مجال الإعلام والمعلومة”، عن وجود 35 مؤسسة، تهتم بهذا الميدان، سواء على مستوى الكليات والمعاهد العليا والمدارس أومراكز التكوين المهني بالقطاعين العام والخاص.

ويشمل العرض التكويني في هذا المجال، بحسب الدليل، أربعة معاهد ومدارس عليا عمومية، و12 كلية، ومعهدين عموميين للتكوين المهني، و10 مدارس ومعاهد عليا خاصة، و7 مراكز خاصة للتكوين المهني والمستمر.

كما يقدم الدليل، معطيات وشروحات ضافية حول جميع المؤسسات التي توفر تكوينا في مجال الإعلام والاتصال، مع تبيان نوع الشواهد التي توفرها، ومنافذ التكوين بها.

ويهدف هذا الدليل، الذي تضعه وزارة الاتصال بين أيدي الطلبة المهتمين والباحثين والمهنيين والفاعلين في القطاع والمكونين، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد 24″ نسخة منه، اليوم الاثنين، إلى تكوين رؤية واضحة حول عروض التكوين في مجال الإعلام والاتصال في مختلف جهات المملكة.

للمزيد:ملتقى التكوين في مهن الإعلام والمعلومة يتحول إلى موعد سنوي لتبادل التجارب

ويعكس إعداد هذا الدليل، يضيف البلاغ، وعي الوزارة بالأهمية التي يكتسيها تكوين الموارد البشرية العاملة في قطاع الإعلام والاتصال، باعتباره وسيلة ضرورية لتأهيل هذه الموارد وتنمية مهاراتها، ورافعة أساسية لتطوير القطاع ومواكبة التحولات السريعة التي يشهدها هذا المجال.

تأسيس المركز المغربي للإعلام في الرباط

واستنادا لنفس المصدر، فقد خلق تقديم هذا الدليل، خلال انعقاد الملتقى الوطني الأول حول التكوين في مهن الإعلام والمعلومة، جوا من النقاش والتفكير بخصوص بلورة استراتيجية وطنية للنهوض بالتكوين في هذا المجال الحيوي، وضرورة التنسيق بين وحدات التكوين في مهن الإعلام والاتصال للارتقاء بجودة التكوين بها.