الرئيسية / المغرب الكبير / وهبي : المسؤولون جعلوا صورة المغرب في مجال الطرق جد سيئة عالميا
eef964b56feba29f2e49fd18f1f5df6c

وهبي : المسؤولون جعلوا صورة المغرب في مجال الطرق جد سيئة عالميا

قال عبداللطيف وهبي، رئيس لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، إن المسؤولين المغاربة في مجال الطرق جعلوا صورة المغرب جد سيئة على الصعيد العالمي.
وأضاف وهبي، في تدخل له، اليوم الأربعاء، خلال اجتماع للجنة البنيات الأساسية بمجلس النواب، لمناقشة موضوع وضعية الطرق السيارة بالمغرب، أن الدولة والمسؤولين المغاربة لا يحترمون التزاماتهم المادية مع الشركات الدولية في هذا الباب، حيث بمجرد تدشين الملك للمشاريع الطرقية، تغلق الهواتف في وجه هذه الشركات وفي وجه حقوقها، وهذه إهانة كبيرة للدولة ولسمعتها على الصعيد العالمي، وفق بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
 وبعدما هنأ وهبي المدير الجديد للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب على الثقة الغالية التي وضعها فيه العاهل المغربي، أكد أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب تتجه نحو جهنم عبر الطريق السيار، مشيرا إلى أن  الديون الصافية على الشركة حوالي 291 بالمائة، وأنها لن تستطيع تسديد ديونها إلا ببلوغ سنة 2043 إذ بلغت الديون اليوم في سنة 2014 حوالي 24 مليار درهم.
وفي ختام تدخله، تساءل وهبي حول  مصير الاختلالات والملاحظات التي كان تقرير المجلس الأعلى للحسابات قد رصدها بخصوص الشركة الوطنية للطرق السيارة في تقريره السنوي.