الفكر الشيعي يقتحم موريتانيا ويغري شبابها

ظهرت بعض علامات التشييع داخل اوساط الشباب الموريتاني، الذين تأثروا بالظاهرة الجديدة على المجتمع الموريتاني، وقد زار العاصمة نواكشوط في الأسبوع الماضي أحد شيوخ الشيعة في لبنان محمد قانصو، الذي نفى وجود طائفة شيعية كبيرة في موريتانيا، مؤكدا وجود بعض العشرات فقط من الأفراد وداعيا الى منح الشيعة نفس الحقوق التي تمنح لغيرهم.
وتحاول بعض الجهات تشجيع الشباب الموريتاني على الاقتداء بالمذهب الشعي، الذي يعد خصما اولا للمذهب المالكي السني الذي يسود في المجتمع الموريتاني.
وبدأ محمد قناصو وهو نائب رئيس الجمعية الاسلامية الاجتماعية في السنغال، منذ أيام زيارة لموريتانيا بدعوة من مجموعة من شيعة موريتانيا، وعقد خلالها عدة لقاءات مع شخصيات موريتانيا، كما ترأس نقاشات في الفندق الذي يقيم به في انواكشوط.

وتتناول المقابلة مواضيع عديدة عن الوجود الشيعي في موريتانيا، وعن النشاط الشيعي في البلاد الإسلامية الأخرى، ويسعى بعض المبشرين من الشيعة الذين يتلقون دعما ماليا كبيرا من قبل ايران، الى دفع الشباب العربي الى التشييع واعتناق المذهب الشيعي الذي يتنافى مع المذاهب السنية المالكية والحنفية والشافعية، وقد تتوالى زيارات شيوخ الشيعة في السنوات المقبلة من اجل نشر الفكر الشيعي بين الشباب الموريتاني.

اقرأ أيضا

بعد التصعيد العسكري.. الحكومة: نتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية بلبنان

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن عددا من أفراد الجالية المغربية غادروا رفقة أسرهم لبنان، مؤكدا أنه لم يتم تسجيل أي إصابة بين المواطنين المغاربة المقيمين بهذا البلد، والذي يشهد تصعيدا عسكريا.

لبنان

لبنان.. إسرائيل تتمسك بشرطين لوقف ضرباتها وسط حديث عن “غزو محدود”

أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن بلاده لن توافق على وقف لإطلاق النار في لبنان إلا في حال تحريك حزب الله اللبناني إلى ما وراء نهر الليطاني بجنوب لبنان ونزع سلاحه. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن كاتس وجّه رسائل إلى نظرائه في 25 دولة

937

إليسا تقرر تأجيل حفلها بسبب الأوضاع في لبنان وتعلق: “احتراما لأهل بلدي”

قررت الفنانة اللبنانية إليسا تأجيل حفلها في قبرص، بسبب الأوضاع الراهنة في لبنان، وفق ما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *