الأمن التونسي يحبط مخططا إرهابيا يستهدف أمن العاصمة

خالد الغازي
2016-02-10T21:10:36+00:00
المغرب الكبير
خالد الغازي10 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأمن التونسي يحبط مخططا إرهابيا يستهدف أمن العاصمة

نجحت فرقة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية الأمن التونسي، في إفشال مخطط إرهابي خطير، كان يستهدف  المرافق الحيوية وسط العاصمة التونسية، من قبل الجناح العسكري لكتيبة “جند الخلافة”، الذي كان  يخطط لضرب ثلاث مقاهي وحانات بشارع الحبيب بورقيبة.
وكان الإرهابيون يسعون لإغتيال شخصيات سياسية بارزة، تتوافد على إحدى المقاهي في قلب العاصمة، حيث تم الاتفاق على تنفيذ العملية داخل التراب التونسي، حسب تقرير نشر في صحيفة الشروق التونسية اليوم .
وحسب تقرير الصحيفة، فقد كان من المنتظر أن ينقسم الإرهابيون إلى ثلاث مجموعات كل مجموعة تضم 3 أو 4 عناصر إرهابية، يتوزعون على مستوى شارع الحبيب بورقيبة، وتحديدا أمام المقاهي والحانات ويقوم عنصر آخر بحراسة المكان في حين يدخل باقي العناصر ويقومون بإطلاق النار بصفة عشوائية على التونسين المتواجدين في تلك اللحظة في المقاهي المعنية.
وحسب تقرير الصحيفة، فقد خطط الإرهابيون لتنفيذ عملياتهم في ساعة متأخرة من الليل وتم تحديد الزمان والمكان بأمر مباشر من أحد قياداتهم كان يرتاد أحد هذه الحانات قبل ان يتحول إلى إرهابي خطير وقيادي بارز في تنظيم “داعش”.

إقرأ أيضا : تونس تضع خطة تحسبا لأي تدخل عسكري في ليبيا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق