الرئيسية / المغرب الكبير / مجلس النواب الليبي: مهمة ليون انتهت مع إعلان حكومة الوفاق
مجلس النواب

مجلس النواب الليبي: مهمة ليون انتهت مع إعلان حكومة الوفاق

في ظل تطورات الحوار الليبي، أكد فهمي التواتي، عضو مجلس النواب، أن المجلس سيعقد جلسة اليوم الاثنين، وذلك من أجل مناقشة مسودة الاتفاق السياسي الأخيرة التي كشفت من خلالها البعثة الأمية عن تشكيلة حكومة الوفاق الوطني المرتقبة، مشيرا إلى أن مهمة المبعوث الأممي انتهت مع إعلانه عن الحكومة الجديدة.

وأضاف التواتي أن المجلس سيخوض في التعديلات الأخيرة التي تضمنتها المسودة بشكل موسع، في وقت استبعد فيه تصويت أعضاء المجلس على تشكيلة حكومة الوفاق.

ووفق تصريحات له، أكد التواتي أن مجلس النواب يعتبر مهمة المبعوث الأممي برناردينو ليون قد انتهت مع الإعلان عن تشكيلة الحكومة، مشيرا أن التشكيلة لم تستجب للشروط التي تم وضعها سابقا.

وفي سياق متصل، طالب الاتحاد الأوروبي الأطراف الليبية بضرورة المصادقة على الاتفاق السياسي المقترح من طرف البعثة الأممية بقيادة برناردينو ليون.

ودعا الاتحاد الأوروبي اليوم الاثنين، على هامش اجتماع وزراء الشؤون الخارجية بالدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في لوكسمبورغ، إلى التعجيل في المصادقة على الاتفاق النهائي الذي أعلن من خلاله ليون عن تشكيلة الحكومة المرتقبة، والتي يعول عليها الجميع من أجل إعادة السلم للبلاد.

إقرأ أيضا:ليبيا: الكلمات الأخيرة للمندوب الأممي

وأكد الوزراء الأوروبيون على أهمية المصادقة على الاتفاق النهائي، والذي حسبهم سيكون الركيزة الأساس التي تضمن وقف حالة الاستنفار الأمني التي تعرفها ليبيا منذ سقوط نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي.