الرئيسية / إقتصاد / عملاق التأمينات الألماني “أليانز” يقتني “زوريخ للتأمينات” المغرب
التأمينات

عملاق التأمينات الألماني “أليانز” يقتني “زوريخ للتأمينات” المغرب

يبدو أن قطاع التأمين في المغرب بدأ يسيل لعاب كبريات الدول الأوروبية، حيث أعلن الفاعل الألماني في التأمينات “أليانز” مؤخرا، أنه اقتنى الفرع المغربي لـ”زوريخ التأمينات” وذلك في صفقة بلغت 244 مليون أورو.

ومن المتوقع أن تنتهي جميع إجراءات الصفقة مع نهاية العام الحالي، وذلك في انتظار الحصول على التراخيص اللازمة من قبل الهيئة المنظمة لقطاع التأمين بالمملكة.

ومن بين الأسباب التي ساقت المجموعة الألمانية الضخمة للدخول إلى المغرب، أوضحت مجموعة “أليانز” في بلاغها، أنها تعتبر السوق الإفريقية واحدة من أهم الأسواق التي تتماشى واستراتيجيتها، مشيرة إلى أن المغرب يشهد نموا سنويا يبلغ ما بين 6 و7 في المائة، ويعد ثاني أكبر سوق للتأمين في إفريقيا، والتي ستفتح بموجبه هذه الصفقة الباب أمام العملاق الألماني للولوج إلى سوق التأمينات بالقارة السمراء.

جدير بالذكر، أن مجموعة “زوريخ للتأمينات” أطلقت شهر فبراير الماضي، عملية بيع فروعها في كل من المغرب وجنوب افريقيا وذلك ضمن المراجعة الاستراتيجية لأصول قطب التأمين الذي يعيش عجزا ماديا مهما.

هذا، وحقق قطاع التأمين في المغرب موسما جيدا خلال العام الماضي، بعد أن تجاوز سقف 30 مليار درهم، من بينها 10 مليارات درهم في قطاع التأمين على الحياة، وذلك خلف جنوب إفريقيا التي حققت رقم معاملات في القطاع بلغ 390 مليار درهم.