الرئيسية / ثقافة وفن / سلا تستعد للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل
أطفال المهرجان في حسان

سلا تستعد للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل

ستنظم جمعية أبي رقراق الدورة التاسعـــة للمهرجان الدولي لفلكلور الطفل ” أطفال السلام” الهادف لنشر قيم التسامح والسلام بين الشعوب، وبخاصة بين الأطفال من 20 إلى 30 يوليوز المقبل، بمشاركة أزيد من 500 طفل من دول صديقة وشقيقة، علما أن تركيا هي ضيف شرف هذه الدورة، بالإضافة إلى البلد المنظم المغرب ممثلا بعدد من الفرق الفولكلورية للأطفال من مختلف جهات المملكة، وذلك بمناسبة عيد العرش .

وستعرف هذه الدورة، حسب بلاغ للمنظمين، زيارة الفرق الدولية المشاركة لمقر البرلمان مع إلقاء نداء السلام باللغات الأربع: العربية ، الأمازيغية، الفرنسية ، الإنجليزية والاسبانية، كما ستستقبل الوفود من طرف عدة مسؤولين حكوميين وبرلمانيين.

هذا، وستحتضن الساحة الكبرى بسلا الجديدة يوم الأحد 26 يوليوز، وساحة سان جرمان بتمارة يوم الإثنين 27 يوليوز عروضا فنية متميزة للدول المشاركة، على أن يقام حفل الاختتام بمحج الرياض بالرباط يوم الثلاثاء 28 يوليوز 2015 على الساعة التاسعة ليلا.

وعلى هامش المهرجان، ستنظم زيارات للوفود المشاركة إلى بعض المآثر التاريخية، ومنها على الخصوص ضريح محمد الخامس ومسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء، و زيارة بعض المتاحف الوطنيـــة، كما ستقام بمقــر إقامــة الوفـــود سهرات متنوعــة للتعارف بين الأطفـال وتبادل خبراتهم والتعريف بعادات وتقاليد بلدانهم.

صورة من الأرشيف، أطفال دورة سابقة في زيارة لصومعة حسان بالرباط.