يوسو ندور وكاظم الساهر وذاكر أبرز نجوم مهرجان فاس للموسيقى الروحية

سيكون المغني السينغالي يوسو ندور والعراقي كاظم الساهر والموسيقي الهندي ذاكر حسين أبرز نجوم مهجران فاس للموسيقى العريقة في نسخته 19 فضلا عن كوكبة أخرى من الفنانين من دول مختلفة.
ومن المنتظر أن يحي يوسو ندور حفلا سيكون تكريما لروح المناضل الجنوب إفريقي الراحل نيلسون مانديلا حيث سيقف إلى جانبه فوق الخشبة الفنان جوني كليغ المعروف بأغانيه المناهضة لنظام الميز العنصري “الأبارثيد” الذي كان سائدا في جنوب إفريقيا.
وبدوره سيكون كاظم الساهر حاضرا للمرة الثالثة في مهرجان فاس ممثلا للموسيقى العربية في شقها الطرب باعتباره أحد الفنانين القلائل الذي ما يزالون محافظا على هذا الطابع التراثي في الموسيقى العربية.
ومن المنتظر أن تحل المغنية المغربية أسماء لمنور ضيفة على حفل كاظم الساهر، حيث سبق لهما معا أن قدما تجربة ديو غنائي في أغنية “المحكمة”.
وتعرف نسخة هذه السنة مشاركة عدد من الفنانين من ذوي الصيت العالمي كالموسيقي الهندي ذاكر حسين والمغني الإيطالي-الفرنسي روبرطو ألانيا والمغنية المالية رقية تراوري والمغنية الموريتانية كومباني منت الورقان.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *