الرئيسية / ثقافة وفن / لشكر: “اعتز بموسيقى الشباب”..ودي جي فان: “العائدات هي سبب الخلاف مع المجرد “
دي جي فان وسعد المجرد أيام انطلاق "انتي باغية واحد"
دي جي فان وسعد المجرد أيام انطلاق "انتي باغية واحد"

لشكر: “اعتز بموسيقى الشباب”..ودي جي فان: “العائدات هي سبب الخلاف مع المجرد “

حل الفنان خليل بلقاس، الموزع والمنتج الموسيقي المعروف بـ”دي جي فان”، ليلة أمس الجمعة، ضيفا ثانيا، إلى جانب ادريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، على برنامج ” كواليس” على قناة ” ميدي 1 تي في”.

بالمناسبة، كشف موزع ” انتي باغية واحد” التي غناها سعد المجرد، وكانت سببا في تكريس شهرته، أن والده ينتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في عهد السيد عبد الرحمان اليوسفي، الكاتب الأول الأسبق.

لشكر

لشكر عبر عن اعتزازه بهذا الجيل الجديد من الموسيقيين الشباب، الذين استطاعوا أن ينشروا الأغنية المغربية خارج الحدود، ” متجاوزين مرحلة كان يقال فيها أن الدارجة لاتستقيم مع الموسيقى”، حسب تعبيره.

كما تحدث زعيم حزب ” الوردة”، عن عشقه للموسيقى، مؤكدا أنه يساند كل الأسماء الفنية الشبابية اللامعة في هذا المجال، التي فرضت حضورها بقوة، ولا يعترض عليها، بما في ذلك زينة الداودية صاحبة أغنية “اعطيني صاكي”، المثيرة للجدل.

وحكى لشكر كيف أن كل أفراد أسرته يتوزعون في المساءات، خلال احتضان مدينة الرباط لمهرجان ” موازين”، على منصات حي النهضة والسويسي وبورقراق وغيرها، وحين يجتمعون في الغد، حول المائدة، لايكون حديثهم سوى عن هذه العروض الفنية.

وسئل ” دي جي فان” من طرف منشط البرنامج، عن سبب رفعه لدعوى قضائية ضد صديق الأمس سعد المجرد الذي تعاون معه فنيا في أغنية “إنت باغية واحد”.، فكان جوابه أن المشكل يكمن في العائدات المادية.

وأضاف قائلا، إن هذا المشكل ظل يتراكم، دون إيجاد حل له، فكان من الطبيعي أن يصل إلى القضاء للحسم فيه، معتبرا الأمر بأنه ” شيء عادي”، على حد قوله، قبل أن يختم كلمته ب” كل شيء لدي قانوني”.

وأثناء إثارة موضوع الخلاف بين دي جي فان ولمجرد، بقي  لشكر، الذي يشتغل في الأصل كمحام،  صامتا، ولم يتدخل نهائيا في النقاش.

روابط ذات صلة:“دي جي فان” يقود سعد المجرد للمحاكم