الرئيسية / رياضة / رونار : مباراة هولندا فرصة للخروج من المباريات الافريقية
رونار

رونار : مباراة هولندا فرصة للخروج من المباريات الافريقية

أكد الناخب الوطني هيرفي رونار على أهمية المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الهولندي يوم غد الأربعاء بأكادير، معتبرا أن قرار اختيار مواجهة منتخب أوروبي عوض أخر افريقي، يأتي بهدف تغيير نوع المنتخبات الذي يقابلها المنتخب الوطني قاريا واستغلال نهاية الموسم الكروي لتنظيم المعسكر.

وأضاف رونار خلال ندوة صحفية عقدها عشية اليوم بملعب أدرار، أن الكرة الهولندية تعتبر من المدارس المهمة في العالم، خاصة أن المنتخب البرتقالي يتوفر على العديد من النجوم الذين يتألقون في الساحة الأوروبية.
وبخصوص قضية غياب حكيم زياش عن المنتخب الوطني، قال رونار “ليست لدي إجابة على غيابه، واللاعب وحدة يمتلك تفسيرا، وهذه ليست اول حالة يكون فيها لاعب على علاقة ليست بالجيدة مع مدربه، ففي فرنسا مثلا يتم استبعاد بنزيما الذي سيلعب نهائي دوري أبطال أوروبا، و هذه هي كرة القدم”.

وطالب المدرب الوطني من وسائل الاعلام الوطنية أن تقلل من موضوع غياب زياش، وذلك بعدما رفض اللاعب الانضمام لمعسكر الأسود في أكادير، مشددا على ضرورة دعم المجموعة الحالية واللاعبين الذين يتواجدون في المنتخب.
وتحدث المدرب الفرنسي عن المواجهة التي ستجمع المنتخب بنظيره الكاميروني ضمن الجولة الأولى من التصفيات القارية المؤهلة الى كأس افريقيا للأمم 2019، حيث قال “المنتخب الكاميروني نعرفه عن ظهر قلب ، وشاهدناه في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة ، سنكون في مواجهة خصم قوي قاريا”.

وتابع أن المباراة أمام المنتخب الكاميروني ستكون صعبة للغاية، لكنه شدد على أهمية تحقيق الفوز لأجل رفع حظوظ الفريق الوطني للتأهل إلى نهائيات كأس افريقيا.