الرئيسية / رياضة / حكيم زياش في نهائي الدوري الأوروبي

حكيم زياش في نهائي الدوري الأوروبي

تأهل فريق أجاكس أمستردام الهولندي إلى المباراة النهائية للدوري الأوروبي خلال الموسم الحالي، رغم خسارته 1-3 أمام مضيفه أولمبيك ليون، مستفيداً من فوزه 4-1 في لقاء الذهاب الذي أقيم بالعاصمة الهولندية أمستردام الأسبوع الماضي، ليفوز 5-4 في مجموع المباراتين.

وشارك الدولي المغربي حكيم زياش في مباراة الأمس وقدم مستوى جيدا، خلال هذه المواجهة القوية، حيث كان المزود الرئيسي لزملائه في الهجو بعدة تمريرات، ولعب دورا مهما في صناعة الهدف الذي سجله مهاجم الأجاكس ديلبيرغ، والذي عقد مهمة الفرنسيين.
وبرهن زياش على مكانته الأساسية في الفريق الهولندي، حيث فضل مدرب الفريق الاعتماد عليه في خط الوسط، خاصة من الناحية الهجومية، كما قام بدور دفاعي في الجهة اليسرى للحد من خطورة مهاجمي ليون.
وقد أشاد معلق المباراة بالأداء الذي يقدمه زياش مع فريق أجاكس خلال الموسم الحالي، خاصة في مسابقة الدوري الأوروبي، حيث يعود له الفضل في عبور فريقه إلى دور النصف النهائي، بعدما كان وراء التمريرة التي منحت هدف التأهل للأجاكس امام شالكه الألماني.

وقد أصبح زياش حديث الصحافة الهولندية والمغربية، نظرا للمستوى الذي يبصم عليه منذ انضمامه لفريق كريف، حيث كشفت العديد من المصادر أن هناك محاولات من قبل بعض اللاعبين المحترفين، للتوسط لزياش لدى الناخب الوطني هيرفي رونار لطي الخلاف بينهما، والسماح له بالعودة للفريق الوطني.