الرئيسية / سياسة / فريق “البيجيدي” يضغط على حكومة العثماني لتسريع تنظيم مباريات الوظيفة العمومية
العثماني

فريق “البيجيدي” يضغط على حكومة العثماني لتسريع تنظيم مباريات الوظيفة العمومية

دعا فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب حكومة سعد الدين العثماني، إلى تسريع وتيرة تنظيم مباريات الولوج إلى الوظيفة العمومية وفق المناصب المنصوص عليها في قانون مالية 2017، لتقليص البطالة وتمكين الشباب العاطل من فرص الشغل، واستفادته من المناصب المتاحة وفق ميزانية هذه السنة.

ويبدو أن فريق حزب العدالة والتنمية، وكأنه يلعب دور المعارضة، خصوصا وأن هذا المطلب يتناسق مع مطالب فرق المعارضة بالغرفتين الأولى والثانية.

وفي هذا السياق، طالب رئيس فريق حزب العدالة والتنمية بمجلس النواب إدريس الأزمي، الحكومة، في كلمة له باسم الفريق خلال جلسة مناقشة مشروع قانون مالية 2017، المنعقدة مساء أمس الخميس، بعدم التأخير وإخراج هذه المباريات في أقرب وقت.

يذكر أن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب صوت بالرفض على قانون المالية الذي اقترحته حكومة سعد الدين العثماني.

هذا، وأعلن محمد أشرور، رئيس الفريق، في كلمة له مساء أمس الخميس، أن مشروع قانون مالية 2017 “لم يكن في مستوى التطلعات، ولم يلتفت إلى جملة من التعديلات التي تقدم بها الفريق”.

من جانبه، اعتبر الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، قانون المالية الجديد، خطرا على المغاربة، إذ في اعتقاده أنه “يساهم في التضييق على الطبقة الوسطى، وتفقير الطبقة الفقيرة، داعيا الحكومة إلى الانتباه إلى خطر اعتماد قانون التوظيف بالعقدة، معتبرا أنه سيساهم في حرمان الشباب من الاستقرار الاجتماعي والمادي”.