الرئيسية / سياسة / بلافريج ينتقد استمرار حكومة العثماني على نهج بن كيران
بلافريج

بلافريج ينتقد استمرار حكومة العثماني على نهج بن كيران

انتقد عمر بلافريج النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار، استمرار حكومة سعد الدين العثماني، على نهج الحكومة السابقة بقيادة عبد الإله بن كيران.

وكشف خلال أولى الجلسات العامة لمناقشة مشروع قانون المالية 2017 اليوم (الخميس)، عن استيائه من تشبث الحكومة الحالية بعدد من الإجراءات والإصلاحات التي أطلقتها سابقتها، قائلا ”وا شفنا فهاد المشروع والبرنامج الحكومي غير الاستمرار الاستمرار، واش هذا كيعني أن كلشي فهاد البلاد مزيان؟ ”

واعتبر النائب اليساري الذي كان يتحدث بمجلس النواب بحضور كل من وزيري الاقتصاد والمالية، والعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، أن أكثر ما يعاب على مشروع قانون المالية المعروض للمناقشة، تقليص الميزانية المخصصة لقطاع التعليم، في وقت كان ينتظر فيه رفعها.

ولفت الانتباه في هذا السياق، إلى أن أكبر تحد يواجه الحكومة الحالية، هو إخراج قطاع التعليم من المشاكل والاختلالات التي يتخبط فيها، متطرقا إلى مجموعة من التصنيفات العالمية التي تفرض حسب تعبيره تحركا مستعجلا ومحكما.

ومن جانبهم، شدد باقي النواب الذين تحدثوا بالجلسة العامة، على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لإنقاذ قطاع التعليم، وإخراجه من الأزمة التي يشهدها.