الرئيسية / رياضة / فوزي لقجع يترأس لجنتين مهمتين في الكاف
جامعة

فوزي لقجع يترأس لجنتين مهمتين في الكاف

تم تعيين فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، رئيسا للجنتين بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم خلال مؤتمر الـ”كاف”، الذي عقد اليوم الإثنين عاصمة مملكة البحرين المنامة.

فبعدما انتخب فوزي لقجع عضوا بالمكتب التنفيذي للـ”كاف” ممثلا لمنطقة شمال إفريقيا في مارس 2017، سيرأس رئيس الجامعة لجنتبي المالية وتدبير الأجور والمنافسات والأندية.
وخلال تدخله خلال أشغال مؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، استعرض فوزي لقجع الاستراتيجية المالية للـ “كاف”، حيث أعلن عن صرف 100 ألف دولار لكل اتحاد خلال هذا الأسبوع، مؤكدا في الوقت ذاته أن أموال الـ”كاف” ستخصص بالأساس لتطوير لعبة كرة القدم الإفريقية.

وعلى هامش هذا المؤتمر، تقرر منح المغرب شرف استضافة أيام كرة القدم الإفريقية من 15 وإلى غاية 17 يوليوز 2017، والتي ستناقش مستقبل كرة القدم الإفريقية وآفاق النهوض بها، إلى جانب سبل تطوير المسابقات الإفريقية مستقبلا.
وستعرف هذه الأيام ،حضور خبراء وأسماء بارزة في مجال تسيير كرة القدم إفريقيا وعالميا، ستختتم برفع توصيات لمؤتمر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والذي سينعقد كذلك بالمغرب يوم 18 يوليوز 2017.

وسيكون لقجع مكلفا بحل مشاكل النقل التلفزيوني للمسابقات الإفريقية في لجنة المسابقات والأندية، والتي يعتبر مسؤولا عنها، بتنسيق مع أحمد أحمد رئيس الكاف.