الرئيسية / رياضة / الشطرنج.. تألق البطل شفيق الإدريسي في دوري الصداقة المغربية الإفريقية
الشطرنج

الشطرنج.. تألق البطل شفيق الإدريسي في دوري الصداقة المغربية الإفريقية

تمكن البطل المغربي في لعبة الشطرنج شفيق الإدريسي من الفوز بدوري الصداقة المغربية الإفريقية، الذي نظم، أمس الأحد، بمدينة المحمدية من قبل نادي الأطلس للشطرنج بالمحمدية، وبشراكة مع عمالة المحمدية والمجلس الجماعي للمدينة.

وأوضح المسؤولون عن هذه التظاهرة، أن هذا الدوري نظم بمناسبة ميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وكذلك احتفاء بعودة المملكة المغربية إلى بيتها الطبيعي منظمة الاتحاد الإفريقي.

وعرف الدوري مشاركة العديد من الأسماء الوازنة، التي لمعت في سماء لعبة الشطرنج على المستوى الوطني، ما جعل التباري على أشده للفوز بالمراتب الأولى، حيث تمكن البطل شفيق الإدريسي من الفوز بالرتبة الأولى، بعد أن حصد ما مجموعه 8,5 نقطة، متبوعا باللاعب مخلص العدناني بـ 8,0 نقطة، ثم بن الزين زين العابدين بـ7,0 نقطة.

وولج شفيق الإدريسي عالم الشطرنج منذ نعومة أظافره، حيث كان يشاهد بعض أقاربه يقومون بحل ألغاز الشطرنج، ليحصل بعد ذلك على أول رقعة كهدية من والدته، وهو في سن 11 من عمره.

وخلال مساره المهني في هذه اللعبة، فاز بالعديد من الدوريا ت داخل وخارج المغرب، كما تم تكليفه من قبل الجامعة الملكية للشطرنج بتأطير اللاعبين الشباب.