ضمن مباحثات بالبرلمان.. الكويت تجدد دعمها الثابت لمغربية الصحراء ولمبادرة الحكم الذاتي

احتضن مقر البرلمان المغربي، مباحثات رفيعة بين برلمانيين مغاربة ووفد كويتي، تطرقت إلى جودة العلاقات بين البلدين وآفاق التعاون بين مؤسستيهما التشريعيتين.

وفي هذا السياق، تباحث كل من رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب الكويت العباس الومغاري، ورئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب نادية بوعيدا، أمس الأربعاء بمقر المجلس بالرباط، مع رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الكويت المغرب حمد محمد المطر الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة، على رأس وفد من مجلس الأمة.

وحسب بلاغ لمجلس النواب، تناولت المباحثات، فرص الاستثمار المتوفرة بالمملكة، خصوصا في ظل قانون الاستثمار الذي يمنح تحفيزات مهمة للمستثمرين الأجانب، كما تم تسليط الضوء على المشاريع الطاقية الكبرى التي تنخرط فيها بلادنا ومن أبرزها مشروع أنبوب الغار الذي سيربط بين نيجيريا وأوروبا مرورا بالمغرب.

ووفق المصدر ذاته، أبرز ما ميز هذه المباحثات، “شكر المواقف المشرفة التي تتبناها دولة الكويت بخصوص القضية الوطنية، حيث أبانت الديبلوماسية الكويتية عن مواقف داعمة بشكل لا مشروط لمغربية الصحراء، كما أكد المسؤول الكويتي، موقف بلاده الثابت في دعم مغربية الصحراء، والمبادرة المغربية للحكم الذاتي، معتبرا دعم بلاده للمغرب دعما كاملا للحق المغربي”.

اقرأ أيضا

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أمرابط يفوز رفقة مانشستر يونايتد وأوناحي ينتظر الميركاتو الصيفي

فاز فريق مانشستر يونايتد على نظيره شيفيلد يونايتد، بأربعة اهداف لهدفين ضمن مباريات الدوري الإنجليزي. …