هيئة إصلاح مدونة الأسرة تتلقى مقترحات حول الطفولة والمناصفة

تواصل الهيئة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة، مهمة الاستماع لفعاليات مدنية ومؤسسات رسمية بشأن مقترحاتها لإجراء الإصلاح الذي أطلق بتعليمات ملكية لصالح مكونات المجتمع المغربي.

وفي هذا السياق، استقبلت الهيئة أمس الأربعاء، وفدا عن ائتلاف “المناصفة دابا”، وهيئات فاعلة في مجال الطفولة من بينها “ماتقيش ولدي” وحركة “طفولة المغرب”.

وقدم وفد ائتلاف “المناصفة دابا” الذي ضم كلا من المنسقة وفاء حجي، والأعضاء الحبيب بلكوش ونائلة التازي وخولة بنعمر وأمينة التوبالي، مقترحات تتقاطع مع مضامين مذكرات هيئات جمعوية وحقوقية استقبلتها اللجنة.

إضافة إلى ذلك، وضع الائتلاف على طاولة الهيئة، مشروع قانون إطار يتضمن إصلاحات جذرية لقوانين الأسرة المعمول بها حاليا.

وتأتي هذه الاجتماعات في إطار استشارات وجلسات استماع تعقدها الهيئة مع مختلف الفاعلين المعنيين، تنزيلا لمضامين الرسالة الملكية الموجهة إلى رئيس الحكومة بشأن إعادة النظر في مدونة الأسرة.

جدير بالذكر أن تركيبة الهيئة، تضم كلا من وزارة العدل والمجلس الأعلى للسلطة القضائية ورئاسة النيابة العامة والمجلس العلمي الأعلى والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

السكوري يضع خطوات الحكومة لإخراج قانون الإضراب

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أن الحكومة عازمة على احترام …

الملك يهنئ ماكرون بالعيد الوطني لفرنسا

بعث الملك محمد السادس، برقية تهنئة إلى إيمانويل ماكرون رئيس الجمهورية الفرنسية، بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني.

البرلمان العربي يؤكد على الدور الهام للملك محمد السادس في الدفاع عن القضية الفلسطينية

أكد البرلمان العربي، اليوم السبت بالقاهرة، على الدور الهام والجهود المتواصلة التي يبذلها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القضية الفلسطينية.