زيارة رئيس الحكومة التونسية للمغرب تتأجل والسبب!!

بعدما كان متوقعا أن يحل الحبيب الصيد رئيس الحكومة التونسية، بالمغرب، اليوم (الثلاثاء)، في أول زيارة رسمية له، تأجل ذلك إلى وقت لاحق.

وحسب ما كشفت وسائل إعلام تونسية، فإن الصيد أجل زيارته للمغرب في الساعات الأخيرة، إلى تاريخ لم يحدد بعد.

وحول أسباب تأجيل الزيارة التي كانت قد أعدت لها أجندة مكثفة، فمتعلقة أساسا بانشغال عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة وعدد من الوزراء، بالأنشطة التي ترأسها الملك محمد السادس بالأقاليم الجنوبية.

ويذكر أن مشاركة رئيس الحكومة، ورئيسي مجلسي المستشارين والنواب، والوزراء، في الأنشطة الملكية التي شهدتها مدينتا العيون والداخلة، كانت سببا كذلك في تأجيل اختتام أشغال الدورة الخريفية للبرلمان، إلى يوم غد الأربعاء.

وللإشارة فإن الحبيب الصيد لم يسبق أن زار المغرب، بصفته رئيسا للحكومة التونسية، فيما كان عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة المغربية، حل بتونس في يونيو 2015.

إقرأ أيضا: قريبا..الصيد يزور المغرب ومباحثات تجمعه ببن كيران

 

اقرأ أيضا

المجلس الأعلى للسلطة القضائية ودوره في تكريس المحاكمة العادلة

شكلت المحاكمة العادلة ركنا أساسيا في القضاء المغربي، وزاد في توطيد دعائمها مصادقة المملكة المغربية على العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية سنة 1979، ثم جاء قانون المسطرة الجنائية الحالي الذي صدر في 3 أكتوبر 2002 لينص صراحة على منطوق "المحاكمة العادلة"، بل تمت دسترتها بمقتضى الفصل 23 من دستور 2011 الذي ينص صراحة على أن "قرينة البراءة والحق في محاكمة عادلة مضمونان"، وعدد أهم شروط المحاكمة العادلة التي نصت عليها المادة 14 من العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *