بوريطة بعد تعيينه وزيرا: سنواصل تطوير الديبلوماسية المغربية الفاعلة

في أول خروج إعلامي له، بعد تعيينه وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، بدا ناصر بوريطة، متحمسا لبدء مهامه ووضع بصمته الخاصة على الديبلوماسية المغربية، إذ قال إن العمل سيرتكز بالأساس على تطوير ديبلوماسية المملكة الفاعلة والمبادرة.

وعبر بوريطة، في تصريح للقناة الثانية، عن سعادته بتعيينه، اليوم (السبت) بالعيون، وزيرا منتدبا في وزارة الخارجية، من طرف الملك محمد السادس، مشيرا إلى أنه سيحرص على أن يكون في مقام الثقة التي منحت له.

وعلى الرغم من كون تعيينه خلق نوعا من المفاجأة، لأنه كان بعيدا عن الأضواء، إلا أن مساره الأكاديمي والمهني، يكشف أن ناصر بوريطة، رجل ديبلوماسية بامتياز، إذ دخل العمل الديبلوماسي منذ سنة 1992، ودراساته العليا كانت في العلاقات الدولية.

إقرأ أيضا: الملك يعين ناصر بوريطة وزيرا منتدبا في الخارجية

اقرأ أيضا

برلين تشيد بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب بقيادة الملك محمد السادس

أشادت ألمانيا، اليوم الجمعة، بالإصلاحات التي يقوم بها المغرب، بقيادة الملك محمد السادس، من أجل مجتمع واقتصاد مغربيين أكثر انفتاحا ودينامية.

وفد فلسطيني يشيد بمبادرات الملك النبيلة لتخفيف معاناة الفلسطينيين

أشاد وفد فلسطيني، اليوم الثلاثاء بالرباط، بالمبادرات النبيلة والسخية للملك محمد السادس من أجل التخفيف من معاناة الفلسطينيين.

بوريطة يجري مباحثات مع وفد برلماني من مالاوي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، وفدا برلمانيا من مالاوي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *