كوكوس تصف العواملة بـ”اللاجئ” والأخير يرد بقوة!

عبد اللطيف الصلحي
2015-12-24T13:55:42+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي24 ديسمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
كوكوس تصف العواملة بـ”اللاجئ” والأخير يرد بقوة!

لم تكد تهدأ تفاعلات الهجوم الذي شنته رئيسة شبيبة حزب الأصالة والمعاصرة، نجوى كوكوس، على قادة السعودية، وهو ما جر على حزبها متاعب كثيرة، حتى عادت لتفجر أزمة جديدة بوصفها صحافيا رياضيا بـ”اللاجئ”. فالأمر هنا يتعلق بالصحافي الرياضي، من أصل أردني، نوفل العوالمة، والذي يشتغل بقناة “ميدي 1″ بطنجة.
هجوم كوكوس، جاء بعد شهادة قدمها العوالمة عن ما رآه وعاينه  في “ديربي البيضاء” الدامي، غير أن رئيسة شبيبة البام لم يرقها التحليل ولا الشهادة التي قدمها العوالمة، فلجأت إلى هجوم وصف بـ”العنصري” لنعته باللاجئ.

عقب هذا “الهجوم”، رد الإعلامي نوفل العواملة، بعبارات قوية قائلا: “اخترت الصمت وعدم الرد على من يشتم وينتقد ويتوعد ويهدد، ولكن أن تصل الأمور لحد وصفي باللاجيء من طرف سيدة مثقفة وفاعلة في المشهد السياسي. لا هاد الشي بالزاف مع إحترامي لكل اللاجئين الي غادروا أوطانهم مكرهين”.
وأضاف العواملة، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك، عنونها بـ”لاجيء في وطني!!”، “نعم بزاف هاد الشي وبالدارجة كنكتب ليك أنت، لأن سنوات اللجوء في المغرب تجاوزت عامها العشرين، وتعلمت في رحلة اللجوء هذه الدارجة مزيان، كما تعلمت كيف يكون الإنتماء الحق لهذا الوطن منذ ازددت في الرباط عام 1984 ومن أم مغربية أصيلة إلى يومنا هذا”.
وأردف العوالمة، “أتقبل النقد من الجماهير بمختلف فئاتها، وأتفهم حبها لفريقها، وكرهها لكل من قدم النقد ولكن أحترم المعهد الذي قرأت فيه وتعلمت على يد أساتذة أفاضل أن الخبر مقدس والتعليق حر، فنقلت الخبر بصدق ولكن الصدق ممنوع في هذا الزمن، وللأسف تمييع موضوع الشغب والتغاضي عنه قد يجعلنا أمام مجزرة لا قدر الله كتلك التي حدثت في بورسعيد، وهذا ما لا نريده بسبب لعبة للمتعه لا لنشر العنف والكراهية”.
وكانت مصادر متطابقة أكدت، أن نجوى كوكوس راجي، قد وصفت العوالمة عبر تدوينة لها على صفحتها بالفيسبوك بـ”اللاجئ”، كما هاجمته، إثر تعليق له على أحداث الشغب، التي أعقبت مباراة الديربي التي جمعت فريقي الرجاء والوداد البيضاويين.

إقرأ أيضا: كوكوس ترفع دعوى ضد مجهول..و”فيسبوكيون” يشككون في”القرصنة”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق