قضاة أمريكيون بالمغرب للاطلاع على مسار إصلاح العدالة

سعد الدين لمزوق
سياسة
سعد الدين لمزوق20 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
قضاة أمريكيون بالمغرب للاطلاع على مسار إصلاح العدالة
64337ffeaae67237594d79a8ceda7ce6 - مشاهد 24

افتتح اليوم الاثنين، بأحد فنادق العاصمة المغربية الرباط لقاء للهيأة الوطنية للقضاة والمحامين الأمريكيين السود.

وحضر اللقاء ،وزير العدل المغربي مصطفى الرميد ،وعمدة مدينة الرباط فتح الله ولعلو، والرئيس الأول لمحكمة النقض مصطفى فارس، وأحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء.

وفي تصريح خصت به موقع “مشاهد”، قالت رئيسة الهيأة الوطنية للقضاة والمحامين الأمريكيين، دنيز لانغفورد موريس “جئنا إلى هنا من أجل الاطلاع على مسلسل الإصلاحات القضائية بالمغرب وتقاسم نظرتنا للدستور والقوانين كما نراها في هيأتنا”.

وأضافت لانغفورد “جئنا إلى هنا كسفراء لبلدنا ولنقل خبرتنا في مجال القانون”، مشيرة إلى أنها وزملاءها القضاة الأمريكيين فخورون بالقدوم للمغرب كذلك من أجل الاستفادة من القضاة والمحامين المغاربة.

وفي كلمته أمام الحضور قال الرئيس الأول لمحكمة النقض بالمغرب، مصطفى فارس، إن المغرب “اختار التقدم نحو المستقبل بهمة عالية” من خلال “وضع مخطط إصلاحي كبير يروم بناء دولة الحق والمؤسسات وبناء مجتمع الحرية والكرامة والمساواة”.

واعتبر فارس أن المغرب انخرط في أوراش إصلاحية كبرى كتجربة هيأة الإنصاف والمصالحة وتطوير المجلس الوطني لحقوق الإنسان وخلق مؤسسات الحكامة وسن دستور جديد في 2011 وتعيين هيأة وطنية لقيادة حوار وطني من أجل إصلاح منظومة العدالة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق