وفاة أكبر قط معمر في العالم عن عمر 24 عاما

توفي القط الشهير “بوبي”، وهو أكبر قط معمر في العالم عن عمر يناهز 24 عاما بعد حصوله على هذا اللقب رسميا من موسوعة “غينيس” بأسابيع قليلة، وفق موقع “غدي نيوز”.
وذكرت صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية أن “غينيس” اعترفت رسميا به كأكبر قط في 19 أيار (مايو) الماضي، مشيرة إلى أن أصحاب القط دفنوه في الحديقة الخلفية لمنزلهم مع حيوانات أليفة أخرى، في منطقة بورموث البريطانية مع مالكيها أندى سميث وزوجته جاكي.
وأوضحت الصحيفة أن “بوبي” الذي كان يطلق عليه في السابق “بوبسي” أصيب بالعمى والصم في سنواته الأخيرة.
وولد “بوبي” في شباط (فبراير) عام 1990، وهو الشهر نفسه الذي تم الإفراج فيه عن نيلسون مانديلا، كما عصرت القطة خمسة رؤساء وزراء بريطانيون، قبل أن تتوفى بعد مشاكل مع ساقيها الخلفيتين وعدوى المياه.
وقالت جاكي ويست مالكة القط: “على الرغم من أن الأسرة عرفت أن هذا اليوم سيأتي إلا أننا نشعر بخسارة كبيرة، كنا نعلم أنها كبيرة في السن إلا أنها كانت محتفظة بإزعاجها لنا”.
وأضافت: “عاشت (بوبي) أسبوعا أخيرا سيئا، وتعاطت الكثير من المضادات الحيوية يوم الأربعاء بسبب مرضها، وبدا المرض أكثر على ظهرها وساقيها، شعرنا أننا لا نعرفها”.
وتابعت: “كنا نعلم أن الوفاة أوشكت لكننا اعتقدنا أنها بداية فقط ليس أكثر ولم نتخيل أنها النهاية، وإنه لشيء رائع أن تمكنت من الحصول على الرقم القياسي العالمي قبل وفاتها، لدرجة أننا شعرنا أنها كانت تتمسك بالحياة لحين الحصول على اللقب”.
ويعيش مع الزوجين حاليا اثنان من أبناء “بوبي”، “جو” 11 عاما، و”توبي” 8 أعوام، إضافة إلى أربع قطط أخرى، واثنين من الأرانب والهامستر.

اقرأ أيضا

بمشاركة المغرب.. افتتاح الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية

انطلقت اليوم الثلاثاء بمدينة دالاس في ولاية تكساس (جنوب الولايات المتحدة)، أشغال الدورة الـ16 لقمة الأعمال الأمريكية الإفريقية، بمشاركة المغرب ممثلا بوفد رفيع المستوى يرأسه الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

مزحة تتسبب في الموت الدماغي لأمريكي لا يجيد السباحة

تعرض شاب من ولاية لويزيانا الأمريكية لحادث مأساوي، بعدما دفعه أصدقاؤه إلى إحدى البحيرات، ليواجه …

الملك محمد السادس يستقبل مبعوث العاهل السعودي

و.م.ع استقبل الملك محمد السادس اليوم الثلاثاء، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، الأمير تركي بن محمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *