الاتجار بالبشر وتهريب المخدرات.. تفكيك منظمة إجرامية جزائرية بإسبانيا

أعلن الحرس المدني الإسباني، اليوم الثلاثاء، عن تفكيك منظمة إجرامية مكونة من جزائريين، متورطين في الاتجار بالبشر وتهريب المخدرات.

وذكر بلاغ للحرس المدني، في بلاغ له، أنه تم خلال هذه العملية، اعتقال سبعة مواطنين جزائريين وحجز 68 كيلوغراما من مادة الميثامفيتامين.

وأوضح المصدر ذاته أن “العملية بدأت مطلع العام 2023، عندما قام المحققون بتتبع مواطن جزائري يشتبه في تزعمه لشبكة إجرامية، قامت بتيسير الخدمات اللوجستية وعبأت العناصر الضرورية لتهجير مواطنين بكيفية غير شرعية عبر سواحل أقاليم أليكانتي، مورسيا وألميريا”.

وذكر الحرس المدني أن هذه المنظمة كانت تمول نفسها من خلال تهريب المخدرات ونقل المهاجرين، مشيرا إلى أن العصابة نظمت رحلات باستخدام “قوارب- تاكسي” وكانت تضم أشخاصا مكلفين بالمهام اللوجستية، وتوفير الوقود والأغطية لربابنة القوارب عند وصولهم إلى إسبانيا.

ويتهم الجزائريون السبعة الذين يحاكمون في هذه القضية بـ “جرائم ضد حقوق مواطنين أجانب، محاكاة الجريمة، الانتماء لمنظمة إجرامية، الإضرار بالصحة العامة والممتلكات، تلقي ممتلكات مسروقة والتستر”.

اقرأ أيضا

مقتل 3 منقبين على يد الجيش الجزائري.. مرصد صحراوي يندد بشدة

دعا "مرصد الصحراء للسلم والديمقراطية وحقوق الإنسان"، إلى إجراء تحقيق عاجل ونزيه بشأن مقتل 3 منقبين على يد الجيش الجزائري. مشدداً على أن سلطات دولة الجزائر لا زالت حتى الآن، ترتكب عمليات قتل دون أية إجراءات قضائية أو قانونية.

البيضاء.. قرصنة المكالمات الدولية تطيح بصينيين

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، اليوم السبت، من توقيف مواطنين صينيين يبلغان من العمر 36 و38 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات الرقمية وقرصنة المكالمات الهاتفية.

أول مدينة إفريقية وعربية.. انتخاب الرباط على رأس الشبكة الدولية للإنارة الحضرية

تم انتخاب مدينة الرباط، في شخص عمدتها فتيحة المودني، رئيسة للشبكة الدولية للإنارة الحضرية خلال الجمع العام السنوي المنعقد ما بين 24 و 27 أبريل في مونبلييه بفرنسا، حسبما علم لدى مجلس المدينة.