السعودية تحذر من حرب أهلية في العراق

حذر وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ،اليوم الأربعاء ،من حرب أهلية في العراق “لا يمكن التكهن بانعكاساتها على المنطقة”، مجدداً اتهام الحكومة العراقية ضمناً باعتماد “أسلوب طائفي” وممارسة “الاقصاء”.
وقال الأمير سعود في افتتاح اجتماعاً وزارياً لمنظمة التعاون الاسلامي في جدة بغرب المملكة ،ان الوضع الحالي في العراق “يحمل في ثناياه نذر حرب أهلية لا يمكن التكهن باتجاهها وانعكاساتها على المنطقة”.
واعتبر وزير الخارجية السعودي في كلمته ،أن إفرازات الوضع السوري “أوجدت مناخاً ساعد على تعميم حالة الاضطراب الداخلي في العراق نتيجة الأسلوب الطائفي والاقصاء”، مستعيداً بذلك الموقف القوي الذي أعلنته المملكة ،الاثنين الماضي ،حين اتهم مجلس الوزراء السعودي رئيس الوزراء نوري المالكي باعتماد سياسة “اقصاء” بحق العرب السنة.
وشدد الأمير سعود على انه نجم عن هذا الوضع “تفكيك اللحمة بين مكونات شعب العراق و(فتح) الطريق لكل من يضمر السوء لهذا البلد لكي يمضي قدما في مخططات تهديد امنه واستقراره وتفتيت وحدته الوطنية وازالة انتمائه العربي”.
وكانت الحكومة العراقية حملت ،الثلاثاء الماضي ،السعودية مسؤولية الدعم المادي الذي تحصل عليه “الجماعات الارهابية” معتبرة ان موقف المملكة من الأحداث الأخيرة “نوع من المهادنة للإرهاب”.

اقرأ أيضا

مديرة الصحة العالمية لشرق المتوسط تشيد بالرؤية الملكية لتحقيق السيادة الصحية

أشادت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، حنان بلخي، أمس السبت بجنيف، بالرؤية الملكية الرامية إلى تحقيق السيادة الصحية بالمغرب.

وائل كفوري

وائل كفوري يلتقي الجمهور المغربي في حفل فني ضخم بـ”موروكو مول”

يستعد المغني اللبناني وائل كفوري، لإحياء حفل فني كبير في المجمع التجاري "موروكو مول" بالدار البيضاء، بعد غياب طويل عن الساحة الفنية المغربية.

الجزائر تلعب ورقة البترول والغاز لدفع أمريكا إلى تغيير موقفها من قضية الصحراء

تواصل الجزائر مساعيها الرامية إلى معاكسة مصالح المغرب ووحدته الترابية بشتى السبل. هذه المرة اختار قصر المرادية العودة إلى استخدام الموارد النفطية لجني مكتسبات دبلوماسية، خصوصا في قضية الصحراء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *