مارسيليا: 700 مشارك في مسيرة لنبذ العنف بعد مقتل 3 شبان

سعد الدين لمزوق
دولي
سعد الدين لمزوق7 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مارسيليا: 700 مشارك في مسيرة لنبذ العنف بعد مقتل 3 شبان
مسيرة ضد العنف بأحياء المهاجرين بمارسيليا (أرشيف)

تظاهر 700 شخص اليوم السبت في مدينة مارسيليا الفرنسية بعد مقتل 3 شبان في إطلاق للرصاص شمال المدينة نهاية شهر أكتوبر المنصرم.
وقاد المشاركون مسيرة للتضامن مع أهالي الضحايا ولفت الانتباه إلى خطورة العنف السائد في الضواحي بحسب ما أكده بعض المشاركين.
وكان الشبان الثلاثة قد قتلوا في 24 و25 أكتوبر الماضي، حيث يبلغ أحدهم من العمر 24 سنة في حين بالكاد يبلغ الآخران من العمر 15 سنة.
وكانت شرطة المنطقة التي قتل فيها الشبان الثلاثة قد روجت لكون تصفيتهم جاءت بسبب متاجرتهم بالمخدرات، قبل أن يصدر التكذيب من قبل المدعي العام بمرسيليا الذي أكد أنه لا شيء يثبت أن الضحايا متورطون في تجارة المخدرات.
هذا وتعاني الأحياء المأهولة بالمهاجرين وأبناءهم في فرنسا من مشاكل عدة كالفقر والبطالة وانتشار الجريمة والتطرف الديني فضلا عن المواجهات المتكررة مع الشرطة والصعوبات التي يلاقيها هؤلاء من أجل الاندماج داخل المجتمع الفرنسي.

إقرأ أيضا: فرنسا تضع خطتها لإيواء المهاجرين وطالبي اللجوء السياسي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق