رغم مناورات الخصوم.. المغرب يظفر بتنظيم أكبر تظاهرة صحية بإفريقيا

توجت المشاركة المغربية في المؤتمر الثالث للصحة العامة بإفريقيا التي احتضنتها زامبيا، برئاسة وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، بالموافقة على احتضان المملكة للنسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة العامة في إفريقيا.

وذكر بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أن اختيار المغرب لتنظيم هذه التظاهرة العالمية يأتي في إطار التعاون الوثيق بين كل من وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والمركز الإفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، والاتحاد الإفريقي.

وأضاف المصدر ذاته أن هذه المبادرة المشتركة، التي تمثل تجسيدا واضحا لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالصحة العامة في إفريقيا، تماشيا مع التوجيهات الرشيدة للملك محمد السادس وتأمين السيادة الصحية بالقارة، والتزاما من الجهات الفاعلة الرئيسية من أجل تعزيز الرعاية الصحية في إفريقيا، تعد فرصة ثمينة لتبادل الخبرات واستكشاف الحلول المبتكرة للتحديات الصحية في القارة.

وأشار البلاغ إلى أن هذا المؤتمر، الذي سيجمع مسؤولين وصناع القرار من مختلف بلدان القارة، إضافة إلى خبراء عالميين وعاملين وباحثين في الميدان الصحي، سيشكل منصة أساسية لمناقشة القضايا الحالية في مجال الصحة العامة، وفرصة لمناقشة التحديات الصحية التي تواجه القارة الإفريقية، وكذا بحث سبل التعاون الدولي لمعالجتها.

وذكرت مصادر متطابقة، أن المغرب نال شرف احتضان هذا الحدث الكبير، رغم مناوشات خصوم الوحدة الترابية من انفصاليي جبهة “البوليساريو”، الذين عملوا بشتى السبل على منع احتضان المملكة لهذه التظاهرة العالمية.

اقرأ أيضا

nouamane lahlou

وزان تحتفي بإبداعات نعمان لحلو

حضي الفنان المغربي نعمان لحلو بتكريم خاص بمدينة وزان، خلال حفل تدشين إحدى الوحدات الفندقية، …

SAMIRA SAID

سميرة سعيد تصدر جديدها “كداب”

أصدرت “الديفا” المغربية سميرة سعيد، مساء أمس الخميس، أحدث أعمالها الغنائية والتي تحمل اسم “كداب”، …

المناضلة التونسية بشرى بالحاج حميدة

تونس.. منظمات حقوقية تستنكر اتهام برلمانية سابقة بـ”التآمر” على الدولة

عبرت منظمة العفو الدولية، في بيان على موقع "الفايسبوك"، عن “مساندتها التامة للمناضلة التونسية بشرى بالحاج حميدة (برلمانية سابقة)، وتندد بالملاحقات القضائية والمحاكمات السياسية التي تستهدف الناشطين والمدافعين