منظمة إسبانية: برنامج الدعم الاجتماعي المباشر مبادرة غير مسبوقة

أكدت رئيسة الجمعية الإسبانية للتعاون الدولي، إنماكولادا أوكانا، أن برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي أطلقه الملك محمد السادس، يشكل مبادرة غير مسبوقة تجعل المغرب نموذجا يحتذى به.

وأكدت رئيسة هذه المنظمة غير الحكومية الإسبانية التي تتخذ من إشبيلية مقرا لها، في تصريح نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء، أن الأمر يتعلق بـ”مبادرة غير مسبوقة”، معربة عن يقينها بنجاح هذا الإجراء الجديد الذي اتخذه الملك محمد السادس، والذي يحول المغرب والمجتمع المغربي إلى نموذج يحتذى به.

وأشارت أوكانا إلى أن “هذا البرنامج، الذي سيتم الشروع فيه نهاية السنة، يعزز القيم والمبادئ التي يتبناها المغرب من أجل بناء مجتمع أكثر اتحادا وإنصافا وأكثر مساواة”.

وقالت رئيس جمعية التعاون الدولي، إنه “بهذه التدابير، يعمل المغرب على تقليص الفوارق الاجتماعية، من خلال إحداث خطوط دعم مباشرة جديدة تشكل امتدادا للتدابير المتخذة منذ اعتلاء جلالة الملك العرش”.

وخلصت إلى القول إنه “لكل هذه الأسباب، فإننا نؤيد بشكل كامل عمل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي يرسخ ببصيرته، أسس الدولة الاجتماعية ويكرس حقوق المواطنين المغاربة”.

اقرأ أيضا

مروان خوري

مروان خوري يكشف لمشاهد 24 حقيقة مشاركته بموازين 2024

كشف الفنان اللبناني مروان خوري، في تصريح خص به موقع "مشاهد 24"، عن حقيقة تواجده في قائمة الفنانين العرب الذين سيحيون حفلات نسخة هذه السنة من مهرجان موازين، ايقاعات العالم، بعد توقف دام 3 سنوات بسبب جائحة كورونا.