القبض على مدير ميتم الرباط بتهمة الاعتداء على 11 قاصر

ألقي القبض على مدير ميتم بالرباط بتهمة الاعتداء الجنسي على 11 طفلة دون سن 12 وإيداعه بسجن سلا إلى حين إكمال التحقيق، وهو رب أسرة يبلغ من العمر 55 عاما
وأمر قاضي محكمة الاستئناف بالرباط السبت الماضي بعد فحص أولي بإيداعه بسجن سلا إلى حين إكمال إجراءات التحقيق بتهمة الاعتداء الجنسي لقاصرات دون سن 12،  على أن يتم النظر في القضية في 21 من الشهر الجاري.
وسيتم التحقيق الإداري والتربوي بالموازاة مع التحقيق القضائي مع تعليق مهام مدير المؤسسة المعنية في انتظار قرار المحكمة.
وقضت الفتيات الضحايا الخميس الماضي بمركز الشرطة، لتقديم إفادتهن حول عملية الاعتداء عليهن من طرف مدير المؤسسة، وأكدن أن المعتدي كان يستدعيهن إلى مكتبه أو إلى أحد القاعات التعليمية الفارغة ويمارس عليهن الاغتصاب، ويجبرهن على التزام الصمت، بيد أن إحدى الفتيات تمكنت من التغلب على الخوف وأطلعت إدارة المؤسسة، والتي بدورها رفعت شكوى إلى المدعي العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط بالتعاون مع جمعية “ماتقيسش ولدي” التي تنشط ضد الاعتداء الجنسي على الأطفال.
وأوضحت نجية أديب مديرة الجمعية أن العديد من الأطفال الذين يرتادون الميتم والذين لا يقطنون به، تم تسجيل شهاداتهم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *