الجمارك الجزائرية تحجز باخرة نزهة مهربة

حجزت مفتشية أقسام الجمارك لولاية تيبازة مؤخرا باخرة نزهة كان أصحابها بصدد تهريبها بطريقة غير شرعية انطلاقا من ميناء الصيد الجميلة بالجزائر العاصمة.

وكانت الباخرة قد رست بميناء سيدي فرج قادمة من إسبانيا حيث قام أصحابها بعد فترة بإجراءات الخروج من المياه الإقليمية الجزائرية في اتجاه المغرب بطريقة غير شرعية قبل ان يتم تحويل مسارها و محاولة تهريبها من خلال ميناء الجميلة باحد المستودعات باولاد فايت اين تم توقيف شخصين اثنين متورطين حسب مصالح الجمارك اليوم. وحجزت خلال نفس العملية سيارة رباعية الدفع و جرار استعمله المهربون في نقل الباخرة .

وقد سلطت الجمارك غرامة مالية تقدر ب230 مليون دينار في حق المتورطين حيث تقدر القيمة المالية للمحجوزات ب23 مليون دينار منها 14 مليون دينار قيمة السفينة لوحدها. و تعود ظروف العملية الى يوم الجمعة اين تعرف المفتش الرئيسي للجمارك بسيدي فرج و هو في طريقه لبيته على السفينة المهربة حيث تم اعداد خطة من قبل مفتشية اقسام الجمارك لتيبازة قصد الايقاع بالمتورطين. للاشارة فقد تم تحويل ملف القضية على العدالة بتهمة تهريب بضائع اجنبية.

اقرأ أيضا

الجزائر

السياسة الخارجية الجزائرية.. أزمة المحددات والأشخاص

بنت الجزائر عقيدة وثوابت سياستها الخارجية انطلاقا من مخرجات التفاوض الذي خاضته الحركة الوطنية الجزائرية مع المستعمر الفرنسي، مكرسة شعارات سياسية محددة للسياسية الخارجية أكثر منها ثوابت مبنية على نظريات مؤسسة لعلم العلاقات الدولية، مما حول هذه الشعارات إلى نصوص جامدة غير متغيرة في عالم يطبعه التغير والتحول بشكل دائم ومتعدد، أفضت إلى ما أفضت إليه ما بعد انهيار جدار برلين من فقدان البوصلة والرؤية المؤسسة للبعد الاستراتيجي في القرار الخارجي الجزائري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *