ملتقى دولي بوهران حول ” صورة المخطوطات العربية

عبد العالي الشرفاوي
ثقافة وفن
عبد العالي الشرفاوي11 مارس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
ملتقى دولي بوهران حول ” صورة المخطوطات العربية

انطلقت أمس بوهران أشغال ملتقى دولي حول” صورة المخطوطات العربية وإشكاليات الإبداع والتلقي الذي ينظمه مخبر الاتصال الجماهيري وسيميولوجية الأنظمة البصرية بجامعة وهران. وفي افتتاح هذه الملتقى أبرز الدكتور عبد الله الثاني قدور مدير المخبرالمنظم أن هذا اللقاء يهدف إلى دراسة المخطوط من خلال علم الإعلام والاتصال والتاريخ وعلم المكتبات و سبل توظيف هذه العلوم للاستفادة من المعارف التي يتضمنها المخطوط.
وشدد في ذات السياق على ضرورة توظيف تكنولوجيات الإعلام الحديثة من أجل إعادة إحياء تراث المخطوط ونشره” لتحقيق التواصل الثقافي بين الأجيال”. ويحضر هذا اللقاء الذي يدوم يومين باحثون من مختلف الجامعات الجزائرية ومن المغرب والكويت وقطر. وسيعكف المشاركون في هذا اللقاء على دارسة الخطاب الإعلامي والإشهاري للمخطوطات من خلال الصورة الترويجية لغلاف المخطوط ووظيفة هذه الصور في لعب دور الوسائط الجماهيرية في تأدية الوظيفة الإخبارية والتواصلية والتثقيفية .. وقد برمج لهذا اللقاء زهاء 50 مداخلة منها “حركة التفاعل الثقافي في نشر المخطوطات بين دول المغرب العربي وغرب إفريقيا” و” مقومات التواصل الثقافي من خلال نشر المخطوطات” و” ووسائل الإعلام وتنمية الوعي التراثي بأهمية المخطوطات “.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق