اكتشاف آثار بحرية عمرها 9 ملايين سنة في كاليفورنيا

عثر باحثون على ملايين القطع من الآثار البحرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ في مدرسة قيد الإنشاء في مدينة كاليفورنيا الأمريكية.

وشملت الآثار التي عثر عليها في مدرسة سان بيدرو الثانوية أجزاءً من الحيتان، وأسنان أسماك قرش ميغالودون، وسمك السلمون ذا الأسنان السيفية، وأسماكاً أخرى يعود تاريخها إلى تسعة ملايين سنة.

وقال د. واين بيشوف، مدير الموارد الثقافية في متحف التاريخ الطبيعي بالولاية: «أدركنا أن لدينا ملايين العظام من الكائنات البحرية من جميع الأنواع، ومعظمها أسماك، وثدييات بحرية، وسلاحف، وطيور الشاطئ، والطحالب وأنواع أخرى من الأعشاب البحرية واللافقاريات، مثل الأصداف وغيرها تحت المدرسة أثناء البناء».

وتم اكتشاف الأول في يونيو 2022 مع استمرار الاكتشافات حتى الاثنين الماضي.

وقال د. أوستن هيندي، مساعد أمين متحف التاريخ الطبيعي في مقاطعة لوس أنجلوس: «نعتقد أن هناك قناة تحت الماء كانت تحمل مواد من المياه الضحلة إلى المياه العميقة، وكان هناك نشاط بركاني في مكان ما في المنطقة المجاورة».

اقرأ أيضا

العلمي: تنمية إفريقيا ترتبط ارتباطا وثيقا بالتعليم

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بمقر البرلمان الإفريقي بجوهانسبورغ، أن تنمية إفريقيا ترتبط بشكل وثيق بالتعليم الذي ينبغي أن يفتح الآفاق للشباب الإفريقي، ويعطيه الأمل في المستقبل، وفي الكرامة والشغل وتحسين ظروف عيشه.

صناعة السيارات بالمغرب.. فاعلون دوليون يكتشفون فرص الاستثمار والتحفيزات

في ظل المرتبة المتقدمة التي تحتلها بلادنا في مجال صناعة السيارات، باعتبارها الدولة الثالثة الرائدة بهذا المجال عالميا بعد الصين والهند، يتزايد الإقبال على المملكة كوجهة لإطلاق استثمارات مهمة.

الهجرة غير الشرعية

رمت بهم السلطات التونسية في الصحراء.. مهاجرون ما زالوا في عداد المفقودين

أثارت التقارير عن مجموعة مهاجرين من سيراليون ما زالوا في عداد المفقودين بعد أن تخلت عنهم السلطات التونسية في الصحراء ناقوس الخطر بين جماعات حقوق الإنسان. وتكشف روايات الناجين عن سوء معاملة شديد، في الوقت الذي تم العثور فيه على ستة مهاجرين أخرين ميتين قبالة الساحل.