قصة أشهر سارق هواتف بلندن.. كيف وقع في يد الشرطة؟

احتفت شرطة لندن قبل أسابيع بحبس سوني سترينجر الذي وصفته بأنه «أشهر سارق هواتف في العاصمة البريطانية».

عوقب سترينجر بالسجن لمدة عامين، على 24 جريمة سرقة ارتكبها خلال الساعة الأخيرة قبل القبض عليه، بعد صدم دراجته الكهربائية المستخدمة في نشاطه الإجرامي.

صباح الثلاثاء 26 مارس الماضي، سرق سوني سترينجر وشريكه الذي بقي مجهولاً حتى الآن هاتف آيفون 15 من إحدى السيدات، ليسارع أحد المارة بإبلاغ الشرطة عن الواقعة، وتم تتبع اللصين عبر كاميرات مراقبة الشوارع.

بدأت سيارة الشرطة في ملاحقة الدراجة التي استقلها سترينجر وشريكه، وفي المواجهة الأخيرة، تخطى اللصان خط عبور المشاة وكادا يصدمان أحد المارة، فيما تفاداهما آخر.

ولمست إحدى سيارات الشرطة الدراجة الكهربائية التي كادت أن تصدم عائلة تسير على الرصيف قبل سقوطها أرضاً، حيث تم الإمساك بتوني سترينجر فيما هرب شريكه واختفى.

ألقى سوني سترينجر بحقيبة بها 22 هاتفاً فيما سقط منه هاتفان أثناء وقوعه من فوق الدراجة، لتتم إدانته بارتكاب 24 جريمة سرقة خلال ساعة واحدة من نزوله إلى الشارع.

وقسم القاضي عقوبة سترينجر إلى جزءين، الحبس 20 شهراً للسرقة، و4 أشهر لتعريض حياة المارة للخطر.

تضمن بيان احتفاء شرطة لندن بحبس سوني سترينجر لمدة عامين، تصريحات على لسان لين نيوينز، ضابطة غرفة التحكم التي تتلقى بلاغات السرقة، والتي وصفت شعورها لحظة معرفتها بالقبض عليه قائلة «كان ذلك بمثابة شعور هائل بالإنجاز لكل من شارك في الأمر. ورؤية استعادتهم للعديد من الهواتف كانت بمثابة فوز كبير».

وأوضحت الضابطة «للأسف، أتحدث إلى العديد من ضحايا سارقي الهواتف، وفقدان هواتفهم أمر مدمر بالنسبة لهم. الناس لديهم عوالمهم على هواتفهم، ولا يمكن اعتبار ذلك جريمة بسيطة بالنسبة لهم».

ذكرت إحصائية نشرها موقع «Get Phone Repairs» المتخصص في الهواتف المحمولة أن لندن شهدت 52144 جريمة سرقة هاتف خلال عام 2023، بقيمة إجمالية حوالي 18.5 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت الاحصائية إلى أن معدل سرقات الهواتف في لندن هو 143 سرقة يومياً، أو جريمة كل 10 دقائق.

وشهدت منطقة ويستمنستر وحدها 18859 سرقة من إجمالي سرقات الهواتف في لندن وهي أعلى المناطق في معدلات الجريمة.

اقرأ أيضا

-2030

توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية ونظيرتيها الإسبانية والبرتغالية

جرى، مساء الأربعاء، التوقيع على بروتوكول تعاون بين الجمعية المغربية للصحافة الرياضية والجمعية الإسبانية للصحافة …

العلمي: تنمية إفريقيا ترتبط ارتباطا وثيقا بالتعليم

أكد رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الخميس بمقر البرلمان الإفريقي بجوهانسبورغ، أن تنمية إفريقيا ترتبط بشكل وثيق بالتعليم الذي ينبغي أن يفتح الآفاق للشباب الإفريقي، ويعطيه الأمل في المستقبل، وفي الكرامة والشغل وتحسين ظروف عيشه.

صناعة السيارات بالمغرب.. فاعلون دوليون يكتشفون فرص الاستثمار والتحفيزات

في ظل المرتبة المتقدمة التي تحتلها بلادنا في مجال صناعة السيارات، باعتبارها الدولة الثالثة الرائدة بهذا المجال عالميا بعد الصين والهند، يتزايد الإقبال على المملكة كوجهة لإطلاق استثمارات مهمة.