فيديو: اكتشاف أكبر ثعبان في العالم بغابات الأمازون

كشف العالم الهولندي فريك فونك عن توصله بمساعدة 14 عالماً إلى أكبر فصيلة من الثعابين في العالم داخل غابات الأمازون.

وأوضح فونك عبر حسابه على منصة إنستجرام أنه شعر بالذهول من رؤية الثعبان العملاق الذي فاق خيال صناع الأفلام التي تتناول وجود أفاعٍ عملاقة قاتلة.

وأشار إلى أن الثعبان العملاق من فصيلة «الأناكوندا الخضراء الشمالية» التي تختلف عن ثعابين «الأناكوندا الخضراء» المعروفة، ويوجد بينهما اختلاف جيني بنسبة 5.5% وهو فارق كبير، مقارنة بالفوارق بين البشر والقرود التي لا تتجاوز 2%.

ومنح فريك فونك والعلماء اكتشافهم اسم «Eunectes Akayima»، مشيرا فونك إلى أن كلمة Akayima مشتقة من عدة لغات قديمة في شمال أمريكا الجنوبية وتعني الثُعبان العملاق.

ولفت إلى أن الثعبان الموجود في غابات الأمازون يعيش في الجزء الشمالي من أمريكا الجنوبية وتحديداً في دول فنزويلا، سورينام وغيانا، ويبلغ طوله 8 أمتار ووزنه 200 كيلوجرام.

واعتبر أن فصيلة الثعابين الجديدة هي أكبر إنجازاته العلمية، خاصة أنه وجدها في غابات الأمازون التي يعتبرها بمثابة وطنه، ويشعر بأهمية حمايتها من أضرار التغيرات المناخية.

https://www.instagram.com/p/C3hFd1sNlGU/?utm_source=ig_embed&ig_rid=b13b2051-16ba-454a-83d2-94d3c2c4aba7

اقرأ أيضا

بتهمتي التعذيب والخداع.. سمية الخشاب تتقدم ببلاغ ضد رامز جلال وآخرين

تقدمت الفنانة سمية الخشاب، ببلاغ للنائب العام ضد الفنان رامز جلال، بسبب المشكلات الصحية التي …

المهاجرون في تونس

تونس.. استنكار لاعتقال مدافعين عن المهاجرين

أوقفت السلطات التونسية، خلال اليومين الماضيين، ثلاثة ناشطين حقوقيين يعملون في الجمعيات العاملة بمجال الهجرة والدفاع عن المهاجرين. وأمر القضاء التونسي، الثلاثاء، بالتحفظ على سعدية مصباح

القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة.. بوريطة يتباحث مع عدد من رؤساء الوفود

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس بنيروبي، مباحثات مع عدد من رؤساء الوفود، على هامش أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، التي تحتضنها العاصمة الكينية.