عامل توصيل يجري عملية ولادة على الرصيف في فرنسا

أثار موقف بطولي لشاب في فرنسا ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما ساعد سيدة كاميرونية تعاني مخاض الولادة في الشارع، وأجرى عملية الولادة قبل وصول خدمات الطوارئ.

وفي التفاصيل، فإنه أثناء مغادرته لتوصيل طلب البيتزا، وجد شاب من أصول مغاربية يدعى «رابح»، وهو أب يبلغ من العمر 45 عاماً، كان يعمل رجل إطفاء، سيدة كاميرونية تعاني ألماً شديداً في منتصف الشارع في باريس، إذ كانت في طريقها للمستشفى بمفردها، لكن الألم تزايد بشكل لم تتحمله.

ولدى رؤيته حالة المرأة، لم يتردد في التوقف لمساعدتها وإبلاغ خدمات الطوارئ لنقل الأم إلى المستشفى.

وبفضل خبرته المهنية، تمكن من مساعدة المرأة أثناء ولادتها على الرصيف حتى قبل وصول المساعدة، لذا يظهر في صورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يحمل الطفل بين يديه.

وقال رابح لوسائل إعلام: «من دواعي سروري الكبير اليوم أن أقوم بعمل إغاثة. من خلال الترحيب بطفل رضيع على الرصيف. أحسنت أيتها الأم الشجاعة وتهانينا».

وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشجاعة وإنسانية الشاب، وطالب بعضهم بمكافأته، وتسوية أوضاعه في فرنسا.

اقرأ أيضا

نيروبي.. انطلاق أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة بمشاركة المغرب

انطلقت أشغال القمة الإفريقية حول الأسمدة وصحة التربة، اليوم الخميس في نيروبي، بمشاركة المغرب.

وفد عن الكونغرس البيروفي يجري مباحثات رفيعة بمجلس النواب

احتضن مجلس النواب، مباحثات رفيعة بين وفد عن الكونغرس البيروفي ورئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج.

في7 دول ضمنها المغرب.. السعودية تواصل تنفيذ مبادرة “طريق مكة”

لتسهيل رحلة الحج على ضيوف الرحمن من مختلف دول العالم، تستمر وزارة الداخلية السعودية في تفعيل مبادرة “طريق مكة” للسنة السادسة على التوالي. و "طريقِ مكة" هي مبادرة متطورة نحو الحج الرقمي،