39 ألف دولار غرامة لمدعية الإصابة بالسرطان

ستبقى امرأة من ولاية آيوا الأمريكية، زعمت كذباً أنها مصابة بالسرطان ووثّقت ذلك على وسائل التواصل الاجتماعي لتجمع الأموال وتعيش حياة رفاهية بما تجمعه، خارج السجن بعد أن أصدر القاضي حكمه بإبقائها تحت المراقبة والحكم عليها بدفع 39 ألف دولار كتعويض والسجن 10 سنوات مع وقف التنفيذ؛ لجمع أموال من 400 شخص أرسلوا لها تبرعات.

ولم تُصَب ماديسون روسو، «20 عاماً»، بسرطان البنكرياس، كما زعمت في منشورات على منصات التواصل الاجتماعي «تيوك توك» و«وجو فاوند مي» و«ميتا» و«لينكد إن».

ورفض القاضي جون تيلين طلب الدفاع الذي كان من شأنه أن يمحو الإدانة من سجلها إذا أكملت المراقبة بنجاح.

وقال: إن «الأشخاص الذين يتعاملون معها في المستقبل يجب أن يعلموا أنها انخرطت ذات مرة في «مخطط إجرامي»، وأن الجرائم الخطِرة يجب أن يكون لها عواقب وخيمة».

وأضاف: «من خلال هذا المخطط، خدعت أصدقاءها وعائلتها ومجتمعها وضحايا السرطان الآخرين والجمعيات الخيرية والغرباء الذين دفعتهم قصتها المأساوية المفترضة للتبرع للمساعدة في دعمها».

وقالت ماديسون روسو للمحكمة، إنها اختلقت قصتها؛ لأنها كانت تأمل أن تجبر معركتها المزيفة مع السرطان عائلتها التي تعتمد عليها في كل الأمور حتى المادية منها على التركيز عليها.

اقرأ أيضا

502311_0

بعد 4 سنوات من الغياب.. إليسا تعود إلى طرح الألبومات الغنائية

أطلقت الفنانة اللبنانية إليسا ألبومها الجديد بعنوان “أنا سكّتين” من إنتاج شركة “آي ريكوردز”، وتوزيع …

غزة

غزة.. اشتباكات ضارية شرق رفح وواشنطن تقترح “بدائل” لاجتياح المدينة

في اليوم الـ217 للعدوان الإسرائيلي على غزة تواصلت الاشتباكات الضارية بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال في الأحياء الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة، في حين قامت قوات الاحتلال بقصف مناطق عدة في القطاع،

الكعبي يقود أولمبياكوس إلى نهائي “كونفرنس ليغ”

قاد الدولي المغربي أيوب الكعبي، فريقه أولمبياكوس اليوناني إلى نهائي مسابقة "كونفرنس ليغ"، بثنائية نظيفة أمام ضيفه أستون فيلا الإنجليزي مساء الخميس، على ملعب يورغيوس كارايسكاكيس في أثينا ضمن إياب نصف النهائي.