فيديو: تنبؤات “عائلة سيمبسون” مسلسل مستمر.. وهذه آخرها

تنبأ مسلسل «عائلة سيمبسون» بالمستقبل مرة أخرى بعد عشرات المرات من التنبؤات التي حدثت كما لو أنها صُورت في نفس اللحظة رغم فارق السنوات بين التنبؤ الذي يسبق الحدث، ما يجعله الرسوم الكاريكاتورية الأكثر استبصاراً في العالم.

وهذه المرة، تنبأت الرسوم المتحركة الكوميدية التي ابتكرها الرسام والكاتب مات جرونينج بظهور نظارة «آبل فيجن برو» التي تحدث ضجة في العالم بسبب تقنيتها المتطور.

وأشار مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى أوجه التشابه بين جهاز تم تصويره في حلقة «الأصدقاء والعائلة» التي بُثت 2016 وجهاز آبل الذي تم إصداره مؤخراً 2024 «فيجن برو» الذي يطلق عليه البعض «الكمبيوتر المكاني».

وفي الحلقة، شوهد سكان مدينة «سبرينغفيلد» الخيالية في المسلسل، التي تحمل اسم مدينة في ولاية أوهايو الأمريكية، يستخدمون أجهزة تشبه أجهزة «فيجن برو». تتسبب الأجهزة في حدوث فوضى في المدينة، حيث تفقد الشخصيات إحساسها بالمساحة، وتسير وتصطدم بأعمدة الإنارة وتسقط في غرف التفتيش.

وأطلقت شركة آبل نظارتها «فيجن برو» في الولايات المتحدة الأمريكية 2 فبراير 2024.

وبدأ سعر النظارة من 3500 دولار، وتكلفة إنتاجها 1600 دولار، وتتميّز بأنها معتمة نظراً لوجود شاشة فائقة الوضوح أمام كل عين، ولا يمكن الرؤية من خلالها، ولكن الكاميرات المدمجة في الكاميرا تجعل النطاق المحيط بالمستخدم مرئياً بالنسبة له.

وتحققت في حلقات مسلسل «عائلة سيمبسون» العديد من التوقعات على مدار الـ30 عاماً الماضية منها فوز دونالد ترامب بمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، إضافة إلى التنبؤ بكورونا، وغزو الدبابير القاتلة، وشراء شركة ديزني شركة «فوكس» قبل نحو 20 عاماً، واختراع الساعات الذكية، وفوز الولايات المتحدة بميدالية أولمبية في رياضة الكرلنج، وإطلاق ساعة آبل.

كما توقعت بيع شركة «إكس»، «تويتر سابقاً»، التي يملكها إيلون ماسك، بعد أن تنبأ المسلسل الذي تنتجه شركة «فوكس» الأمريكية قبل سنوات بشراء إيلون ماسك منصة «تويتر»، حيث اشترى موقع التواصل مقابل 44 مليار دولار، كما تنبأ المسلسل بتغيير اسمها.

وتُظهر الحلقة المعروضة شخصاً يُدعى بيرنز يقع في حب مديرة تنفيذية شابة تركت الدراسة في الجامعة تدعى بيرسيفوني، واشترى لها موقع التواصل الاجتماعي «إكس».

ولم يذكر المسلسل اسم ماسك في الحلقة، إلا أنه المالك الحالي لـ«إكس»، ومن المتوقع أن يرسل ماسك عبر شركته «سبيس إكس» صاروخاً عملاقاً إلى المريخ، وهذا ما أثار ضجة كبيرة على منصات التواصل، وقارنوا بين الحلقة ومشروع الفضاء لماسك.

اقرأ أيضا

بعد 50 عاماً.. مبتكر مكعب روبيك: قصة من الخيال

في 1974، وداخل غرفته المليئة بالأوراق والخيوط، طرأت في بال إرنو روبيك فكرة ربط مكعبات …

قضية الصحراء المغربية.. سويسرا تدعم حلا سياسيا “عادلا ودائما ومقبولا من لدن الأطراف”

و.م.ع أعرب رئيس المجلس الوطني السويسري، إريك نوسباومر، أمس الثلاثاء بالرباط، عن دعم بلاده لحل …

بعد اجتماعات بالبرلمان.. مفتشو التعليم يضعون مطالب ثقيلة على طاولة بنموسى

يواصل مفتشي التعليم سلك التعليم الابتدائي – فوجا 2024 و2025، عقد اجتماعات مع الفرق البرلمانية. …