بيع ساعة “أشهر صانع ساعات بريطاني” بـ 2.4 مليون دولار

نوفل الباهي
منوعات
نوفل الباهي8 نوفمبر 2023آخر تحديث : منذ 4 أشهر
بيع ساعة “أشهر صانع ساعات بريطاني” بـ 2.4 مليون دولار

بيعت ساعة نادرة بتوقيع كل من جورج دانيالز، وروجر سميث، بسعر قياسي قدره 2.4 مليون دولار، في مزاد أقيم بصالة سوثبي في جنيف.

وتحمل الساعة المصنوعة من الذهب الأبيض ومن طراز ملينيوم إنتاج عام 2001، اسمي الراحل جورج دانيالز الذي يعد أشهر صانع ساعات بريطاني في العصر الحديث، وتلميذه في ذلك الوقت روجر سميث الذي ينتج حالياً الساعات باسمه، وفقاً لوكالة بلومبيرغ للأنباء.

وتعد هذه الساعة هي أحدث وحدة من طراز ملينيوم، وكانت مملوكة لسميث شخصياً حتى باعها عام 2008 مقابل 100 ألف جنيه إسترليني (124 ألف دولار)، للمساعدة على تمويل مشروعه الخاص لصناعة الساعات، وكانت هذه الساعة أيضاً أول ساعة يد تحمل اسمه.

وبلغ سعر الساعة في المزاد 2.18 مليون فرنك سويسري (2.4 مليون دولار)، ويعد أعلى سعر لساعة من طراز ميلينيوم، وأعلى سعر للساعات التي تحمل توقيع روجر سميث.

من جانبه، قال سميث في مقابلة عقب المزاد: «كان جذب الاهتمام ببيع هذه القطعة من كل أنحاء العالم أمراً مدهشاً حقاً. يبدو أن هذه الساعة اتخذت مساراً خاصاً بها»، مضيفاً أن بيعه للساعة في 2008 كان قراراً صعباً للغاية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق