المغرب يستنكر الحادث الإرهابي الشنيع في شمال سيناء بمصر

أعرب المغرب عن استنكاره الشديد للحادث الإرهابي الذي وقع أمس الجمعة بالعريش في شمال سيناء بمصر، والذي راح ضحيته عدد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، اليوم السبت، أن المملكة المغربية تعرب عن ” استنكارها الشديد لهذا العمل الشنيع الذي يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي السمحة ويعد انتهاكا سافرا للقيم الإنسانية والأخلاقية الكونية المدافعة عن حق الإنسان في الحياة”، معبرة عن أحر التعازي والمواساة للحكومة والشعب المصري الشقيق ولأهالي القتلى وعن متمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف المصدر ذاته، أن المملكة المغربية “إذ تعبر عن تضامنها مع جمهورية مصر العربية وإدانتها لأي عمل إرهابي يطالها، فإنها تدين جميع الأعمال الإرهابية، وتجدد رفضها للعنف والإرهاب بكافة أشكاله، ومهما كانت أسبابه ودوافعه”.

كما تؤكد المملكة المغربية – يضيف البلاغ – أهمية تكثيف الجهود الدولية لمحاربة ظاهرة الإرهاب المقيت والعمل بحزم من أجل التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة التي باتت تهدد الأمن والسلم الدوليين.

اقرأ أيضا

الأمير مولاي رشيد

الأمير مولاي رشيد يترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين والمشاركين في المعرض الدولي للفلاحة

ترأس الأمير مولاي رشيد، أمس الخميس بمشور الستينية – صهريج السواني بمكناس، مأدبة عشاء أقامها الملك محمد السادس، على شرف المدعوين والمشاركين في الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *