لقجع يقاضي الكاف في المحكمة الرياضية والتجارية

خالد الغازي
2015-02-12T15:08:18+00:00
رياضةسلايد شو
خالد الغازي12 فبراير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
لقجع يقاضي الكاف في المحكمة الرياضية والتجارية

أكدت مصادر مطلعة لموقع مشاهد، بأن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، سافر اليوم الخميس الى فرنسا من اجل وضع الترتيبات اللازمة، لتقدم بدعوى قضائية ضد الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، لدى المحكمة التجارية بباريس لإبطال العقوبات المالية، ثم رفع دعوى ثانية لدى المحكمة الرياضية الدولية في لوزان بسويسرا من أجل الطعن في عقوبات الكاف على المنتخب المغربي والجامعة.
وأوضحت ذات المصادر بأن لقجع اتصل بمحاميين، الأول بفرنسا، سيتكلف بتقديم شكاية لدى المحكمة التجارية بباريس، التابعة للمحكمة الرياضية، من أجل الحصول على حكم يلغي العقوبات المالية، التي أصدرتها الكاف في حق الجامعة، دون أن تلتزم   بالاتفاقية الموقعة بين الطرفينن والتي تنص على تقييم الخسائر المادية من طرف شركة فرنسية مالية مختصة.
وقررت فوزي لقجع، حسب ذات المصادر ، تعيين محامي ثاني سويسري للتقدم بدعوى قضائية ضد الكاف يوم الاثنين المقبل، لدى المحكمة الرياضية الدولية “الطاس”، مستعينا بتقارير وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية، وتقرير الحكومة، لتبرير الطلب الذي تقدم به المغرب من اجل تاجيل تنظيم كأس افريقيا، بسبب حادث قاهر متمثل في خطورة وباء الإيبولا الذي ظهر في بلدان غرب افريقيا.
وحسب نفس المصادر المقربة من الجامعة الملكية المغربية، فإن رئيس الجامعة فوزي لقجع يتوفر على ملف كامل ومتكامل للطعن في قرارات الكاف، ويرافقه في مهمته الى فرنسا وسويسرا، خبراء قانونيين في المجال الرياضي، لاعداد ملف متكامل يقدم للعدالة الرياضية، حتى يستعيد المغرب حقوقه من الكاف.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق