الرئيسية / رياضة / الكاف تحرم سطيف من جماهيره أمام مازيمبي
e0b3a21850cedaf81974cc6455fe3e91

الكاف تحرم سطيف من جماهيره أمام مازيمبي

يخوض فريق وفاق سطيف الجزائري مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال افريقيا أمام مازيمبي الكونغولي، السبت بملعب “ثامن ماي”مدينة سطيف بدون جمهور.
وجاء قرار الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، بحرمان الفريق الجزائري من جمهوره خلال هذه المواجهة المصيرية، ردا على الأحداث وسلوك جمهور الوفاق في المباريات السابقة، وهو مانقلته تقارير مندوبي المباريات السابقة في مرحلة المجموعات لرابطة الأبطال.
ورغم محاولة تبرير القرار من قبل مسؤولي الكاف إلا أن العقوبة لها علاقة بقضية مقتل اللاعب الكاميروني ألبير ايبوسي مهاجم شبيبة القبائل في الشهر الماضي بملعب “أول نوفمبر” تيزي وزو .
وجاء قرار الكاف في توقيت غير مناسب، لانه يخدم مصلحة فريق مازيمبي الكونغولي الذي نزل بثقله من اجل معاقبة وفاق سطيف الذي يمثل الكرة الجزائرية في دوري الأبطال، بالرغم أن الوفاق لا علاقة له بقضية ايبوسي.
وفي تصريح له حول عقوبة الكاف قال رئيس فريق وفاق سطيف، إن فريقه كان كبش فداء لأحداث تيزي وزو، معبرا عن استياءه من حرمان الوفاق من جمهوره في مباراة نصف قوية عن دوري الأبطال، مؤكدا أن الكاف كانت تبحث عن أي فريق جزائري لمعاقبته على مقتل اللاعب الكاميروني ايبوسي، من اجل ابراز الصرامة لدى الرأي العام العالمي وأمام الفيفا.
وأكد مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي لـ”الخبر” أنه تفاجأ من العقوبات التي سلطتها لجنة الانضباط التابعة للكاف على الوفاق، حيث قال “لم أصدق في بادئ الأمر الخبر الذي سمعته، وكنت أظن أن الكاف سوف ترجئ العقوبة إلى ما بعد نصف نهائي هذه المنافسة، لكن الحقيقة أننا سنلعب من دون جمهورنا، وهو ما سيؤثر علينا سلبا”، مشددا على ضرورة تحقيق الفوز رغم العقوبة، والحفاظ على النتيجة في مباراة الاياب.