الرئيسية / رياضة / تنظيم الدورة الثانية للبطولة الدولية لركوب الأمواج في الصويرة
البطولة الدولية لركوب الأمواج

تنظيم الدورة الثانية للبطولة الدولية لركوب الأمواج في الصويرة

سيكون شاطئ مولاي بوزرقطون، بإقليم الصويرة، في الفترة الممتدة ما بين 6 و13 ماي المقبل، قبلة للمشاركات والمشاركين المغاربة والأجانب من ممارسي رياضة ركوب الأمواج، وذلك بمناسبة تنظيم الدورة الثانية للبطولة الدولية لركوب الأمواج “إنترناشيونال ويندسورف تور”(IWT).

و تعد هذه الدورة، التي تنظم تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للزوارق الشراعية، إحدى جولات البطولة الدولية لركوب الأمواج (PWA)، وهي إحدى التظاهرات المشهود لها على الصعيد الدولي (IWT) في هذا النوع الرياضي، والتي تحظى بمتابعة واسعة لكبار محترفي “ويندسورف”.

ويضرب البطل العالمي، بوجمعة غيلول، وهو حامل مشروع هذه التظاهرة، التي تعد الأولى من نوعها في المغرب وإفريقيا، موعدا مع الرياضيين في مدينة الصويرة للمساهمة في التنمية والإشعاع الدولي، كما أنها فرصة أمام الشباب لاكتشاف ما تتميز به هذه الرياضة.

وبهذه المناسبة، سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة الموازية، التي من المنتظر أن تساهم في خدمة المنطقة، مثل حملة توعية وتحسيس حول أهمية الحفاظ على البيئة، وورشات في “ويندسورف” لفائدة الأطفال مع المهنيين الحاضرين، وورشات في اكتشاف الثقافة المحلية، بالإضافة إلى جولة اكتشافية لمدينة الصورة ونواحيها من قبل ممارسي الرياضات البحرية.