الرئيسية / رياضة / المنتخب يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد
المنتخب

المنتخب يتراجع في تصنيف الفيفا الجديد

تراجع المنتخب الوطني في تصنيف الإتحاد الدولي للمنتخبات المتعلق بشهر مارس الماضي، والذي صدر اليوم الخميس في الموقع الرسمي للفيفا.

وأصبح المنتخب الوطني في المركز ال53 عالميا في التصنيف الجديد، حيث تراجع بأربعة مراكز بعدما كان يحنل في الشهر الماضي المركز ال49 عالميا.
وشكل الترتيب الجديد للمنتخب الوطني مفاجئة بالنسبة للجمهور المغربي، خاصة بعد ان تمكن المنتخب الوطني من تحقيق فوزين مهمين في المبارتين الوديتين امام المنتخبين التونسي والبوركينابي.
وحافظ الفريق الوطني على مركز العاشر في افريقيا، وراء منتخبات مصر، السنغال، الكاميرون، بوركينافاصو، نيجيريا، الكونغو د، تونس، غانا، ساحل العاج.
ويخضع تصنيف الفيفا لمعيار يعتمد على معادلة رياضية معقدة، حيث يعتمد الفيفا على أربعة أمور قبل منح أي منتخب نقاط إضافية، وذلك حسب قوة الاتحاد القاري وقوة الفريق المنافس وترتيبه العالمي، ثم أهمية المباراة ودية أم رسمية، والنتيجة النهائية للمواجهة.
على الصعيد الدولي انتزع منتخب البرازيل صدارة تصنيف الفيفا بعد غياب دام ل7 سنوات، حيث مكنه فوزه الاخير على منتخبي الأوروغواي والباراغواي في تصفيات أمريكا الجنوبية للمونديال من الحصول على 127 نقطة.