الرئيسية / رياضة / حوافز مالية للأبطال المشاركين في الأولمبياد
الأولمبياد

حوافز مالية للأبطال المشاركين في الأولمبياد

حددت وزارة الشباب والرياضة حوافز مالية مهمة بالنسبة للأبطال المغاربة المشاركين في الألعاب الأولمبية، حيث خصصت مبلغ 150 مليون سنتيم كجائزة و مكافئة مالية للبطل أو البطلة، الذين سيحرزون الميدالية الذهبية الأولمبية في دورة ريو ديجانيرو 2016، أما لمن سيفوز بالميدالية الفضية، سينال مقابلها 100 مليون سنتيم، بينما ستخصص قيمة 50 مليون سنتيم للفائز بالميدالية البرونزية، فيما يرتقب أن تخصص وزارة الشباب و الرياضة منح و مكافئات مالية موازية بنفس القيمة.
و سيحصل كل رياضي مغربي يتجاوز الدور الأول بأولمبياد ريو ديجانيرو مبلغ 60 ألف درهم، بينما سيحصل من سيتأهل للدور الثالث على مبلغ 12 مليون سنتيم.،
ودعا وزير الشباب والرياضة الأبطال الرياضيين المشاركين في الأولمبياد، لتحقيق مشاركة جيدة، ونتائج إيجابية تسعد الجماهير الرياضية المغربية، مؤكدا على أن كل الظروف ستكون متوفرة للرياضيين للتحضير بشكل مريح سواء على مستوى البنيات التحتية وكذا الحوافز المالية. كما تحدث السكوري عن المجهود الذي تبدله عناصر الوفد الرياضي الوطني، استعدادا للمشاركة في أكبر تظاهرة رياضية عالمية، مشيرا إلى أن الجميع يساند ويدعم كل الرياضيين المشاركين في أولمبياد ريو.
وسيرأس الوفد الرياضي المغربي الكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية، حيث يضم 101 فردا بين رياضيين وتقنيين ومرافقين، وتضم اللائحة الرسمية للوفد المغربي 49 رياضيا ورياضية، يشاركون في 13 نوع :
العاب القوى ممثلة في 20 عداءة وعداء، الملاكمة (8)، الدراجات (3)، الجيدو (3)، التايكوندو (3)، المصارعة (3)، رفع الأثقال (2)، السباحة (2)، الكانوي كاياك (1)، المسايفة (1)، الفروسية (1)، الرماية (1) والغولف (1). باعقيل