الرئيسية / رياضة / جامعة الهوكي توقع إتفاقية مع سفارة تشيك لتطوير اللعبة بالمغرب
الهوكي

جامعة الهوكي توقع إتفاقية مع سفارة تشيك لتطوير اللعبة بالمغرب

وقعت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الهوكي على الجليد إتفاقية شراكة مع شركة “أدفنترلاند” المسيرة لقاعة جليد “موروكو مول” و سفارة جمهورية التشيك .

وحضر مراسيم هذه الاتفاقية رئيس الجامعة الملكية خالد المريني وسفيرة التشيك بالرباط ميكايلا فرنكوفا، وبيتر بويك مدير شركة “أدفنترلاند” المسيرة لقاعة جليد “باتي نوار”، وزهير الادريسي مدير “موروكو مول”.

وأوضح خالد المريني رئيس الجامعة أن هذه الاتفاقية تهدف لفسح المجال أمام الشباب لممارسة هذه الرياضة، من خلال توفير قاعة “باتي نوار” التي ستكون فضاء متسع للممارسين في الدار البيضاء للاستفادة من هذا الفضاء ولاجراء التداريب وخوض المباريات.

وأكد على أن الإتفاقية الموقعة مع سفارة تشيك تهدف للاستفادة من خبرة هذا البلد في هذا النوع الرياضي، مشيرا إلى أن هناك دورات تكوينية لفائدة خمس أطر وطنية، واستفادة عشرة لاعبين مغاربة من تربص اعدادي تحت إشراف أطر تشيكية.

وقال المريني إن رياضة الهوكي حاليا في حاجة ماسة لملاعب الجليد، رغم المجهودات الكبيرة التي تقوم بها الجامعة من أجل تطوير الممارسة، من خلال توفير المعدات الضرورية للعب والأقمصة لفائدة الممارسين بشكل مجاني. معتبرا أن هذا النوع الرياضي يحظى بإهتمام كبير من قبل الشباب والأطفال الذين يلمسون فيها المتعة والروح الرياضية.

من جانبها قالت سفيرة دولة تشيك ميكايلا فرنكوفا إن السفارة مستعدة لتقديم الدعم للجامعة الملكية، وللشباب المغربي من أجل تشجيعه على ممارسة هذه الرياضة، مؤكدة على أن السفارة مستعدة للتعاون لأجل فسح المجال أمام الممارسين المغاربة للاحتكاك بالرياضيين في بلدها.

من جهته أوضح زهير الإدريسي مدير مركز “موروكو مول” أن هذه الاتفاقية الموقعة بين الجامعة، وسفارة تشيك و “أدفنترلاند” مهمة بالنسبة للمركز التجاري، حيث ستعطي اشعاعا للقاعة الجليدية “باتي نوار” التي تتوفر على مواصفات دولية وأولمبية.

وأضاف أن إدارة “موروكو مول” عازمة على تقديم الدعم لهذه الشراكة مع الجامعة، من أجل إنجاح البطولة الافريقية المقبلة، والتي ستكون فرصة لحضور وسائل الاعلام الدولية للتعرف على المركز والمرافق التي يتوفر عليها. مشيرا إلى أن الهدف هو تشجيع الشباب والأطفال على ممارسة هذا النوع الرياضي الذي تعمل الجامعة على نشره بين أوساط الشباب والأطفال.

وتهدف الاتفاقية الموقعة بين الجامعة وشركة “أدفنتيرلاند” بموروكو مول، إلى تطوير ونشر هذه الرياضة لدى الشباب المغربي، والاستفادة من التجربة التشيكية في هذا النوع الرياضي. وتسعى الجامعة من خلال هذه الاتفاقية لتوفير هذه الفضاءات الخاصة لفائدة المنتخبات الافريقية التي ستشارك قريبا في البطولة الافريقية خلال شهر يوليوز القادم، بحضور تونس ومصر والجزائر.