الرئيسية / رياضة / رسميا..الرجاء يستقبل الفتح في مركب محمد الخامس
الرجاء

رسميا..الرجاء يستقبل الفتح في مركب محمد الخامس

قررت العصبة الاحترافية لكرة القدم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، إجراء مباراة القمة بين الرجاء البيضاوي و الفتح الرياضي، عشية الجمعة القادم بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويأتي قرار العصبة الاحترافية بعدما توصلت الجامعة لإتفاق مع السلطات المحلية والأمنية في الدار البيضاء، يقضي بفتح أبواب المركب أمام الفريقين البيضاويين.

وتعتبر مواجهة الرجاء أمام الفتح لحساب الجولة الـ16، بمثابة مباراة الإفتتاح لمرحلة إياب البطولة الاحترافية”إتصالات المغرب”، وستنطلق عشية الجمعة على الساعة الخامسة مساءا، بحضور عدد قليل من الجماهير.

وقد وجدت العصبة الاحترافية صعوبة كبيرة في تحديد موعد ومكان إقامة هذه المباراة، التي كانت ستلعب خارج مدينة الدار البيضاء، بسبب قرار السلطات المحلية إغلاق مركب محمد الخامس حتى نهاية الموسم .

ويسعى فريق الرجاء لتحقيق بداية إيجابية في أول مباراة عن مرحلة الإياب من البطولة الاحترافية، بعدما عزز صفوفه بلاعبين جدد مثل النيجيري بابا توندي والكونغولي مابيدي وزهير الواصيلي، خاصة أن هؤلاء اللاعبين يتوفرون على مؤهلات فنية عالية، أظهروها خلال المباريات الإعدادية التي أجراها الفريق في الشهر الماضي.

وستعرف هذه المواجهة الصعبة على الطرفين غياب مهاجمين أساسيين، كل من النيجيري كريستيان أوساغونا عن الرجاء، الذي سيغيب لأسبوعين، ومراد باتنة لاعب فريق الفتح الرياضي الذي أصيب مع المنتخب المحلي في رواندا.

ويحتل الرجاء البيضاوي المركز العاشر برصيد 18 نقطة في الترتيب العام للدوري المغربي، بينما يتمركز الفتح الرياضي في الصف الثاني وراء الوداد برصيد 28 نقطة.

إقرأ أيضا : أخيرا الوداد و الرجاء يستقبلان بمركب محمد الخامس