بلاتر يطعن في العقوبة وبلاتيني يتهم أطرافا مجهولة

خالد الغازي
رياضةسلايد شو
خالد الغازي8 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بلاتر يطعن في العقوبة وبلاتيني يتهم أطرافا مجهولة

خرج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر عن صمته، عقب قرار لجنة القيم التابعة للفيفا، التي أصدر عقوبة إيقاف في حقه لمدة ثلاثة أشهر، وقال إن لجنة القيم اتخذت القرار دون أن تمنحه فرصة الاستماع إليه، قبل صدور العقوبة.

واعتبر بلاتر أن لجنة القيم التابعة للإتحاد الدولي لم تطبق القانون، والتي تنص على منحه فرصة الاستماع لأقواله قبل الحكم في القضية. ووقال محامياه لورينز إرني وريتشارد كولن في بيان مكتوب إن بلاتر “يشعر بخيبة أمل” لأن لجنة القيم “لم تتبع القواعد الأخلاقية والانضباطية، حيث أنها من المفترض أن تمنحه فرصة الاستماع لأقواله”.

من جهته أصدر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني، بيانا ناريا، دافع فيه عن نفسه، موجها اتهاماته لأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم للنيل منه وتحطيمه والمس بسمعته، مشيرا إلى أن العقوبة سلطت عليه لكونه متهم بتسريب بعض الأخبار عن كواليس الفيفا.
وجاء في بيان بلاتيني “هذه العقوبة غدر بي ومحاولة لتشويه سمعتي، لقد جاءت بطريقة غير مقبولة، لقد عبرت عن رغبتي في العمل خلال الأسابيع الماضية، ولا يجب أن يشكك في أهدافي أحد، كل شيء واضح”.

وقال كلاوس ستولكر مستشار بلاتر، إن بلاتر لن يتقدم باستئناف ضد قرار لجنة القيم بالفيفا بإيقافه لمدة 90 يوما عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم.
وأشار ستولكر إلى أنه لا يوجد ما يدعو للاستئناف ضد القرار نظرا لأنه إيقاف مؤقت، وقال ستولكر إن بلاتر تعامل مع قرار لجنة القيم “بهدوء شديد” وسيواصل ترتيباته للاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للفيفا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق