الرئيسية / مجتمع / مشروعان مهمان لسكان جهة الدار البيضاء سطات
جهة الدار البيضاء سطات

مشروعان مهمان لسكان جهة الدار البيضاء سطات

سيستفيد سكان جهة الدار البيضاء سطات من خدمات مشروعين مهمين، الأول يتعلق بالمحطة السككية الجديدة للقطار ببوسكورة، والثاني يعنى بالقنطرة الموجودة بالمدخل رقم 3، لميناء الدار البيضاء، وصلت كلفتهما إلى 43 مليون درهم.

وتتميز المحطة الطرقية الجديدة لبوسكورة، بمعايير عالية الجودة، حيث تتكون من محلات تجارية ومكاتب إدارية، ومقاعد مخصصة للانتظار، وبهو فسيح، إلى جانب ممر تحت أرضي، مخصص لتسهيل ولوج الأشخاص، من ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم مساحات خضراء، ومرآب سطحي لاستيعاب 30 سيارة.

ويراهن المكتب الوطني للسكك الحديدية من خلال إحداث هذه المحطة، التي تستوعب نحو مليون مسافر سنويا، على مواكبة التطور الحضري لمدينة بوسكورة واستيعاب الارتفاع المرتقب في حركة نقل المسافرين، ومواصلة تحسين الخدمات المقدمة للزبناء، تماشيا مع استراتيجية سطرها المكتب لتحديث وعصرنة المحطات السككية، بمختلف أحجامها باعتبارها معالم حضرية ونقط تتنوع بها الخدمات والوظائف.

وبخصوص القنطرة الطرقية الجديدة، الموجودة على مقربة من المدخل رقم 3 لميناء الدارالبيضاء، فتصل كلفة إنجازها إلى27 مليون درهم، ستعوض الممر المستوي رقم 4001، إذ أنجزت في إطار شراكة بين المكتب الوطني للسكك الحديدية والوكالة الوطنية للموانئ.

ويرمي هذا المشروع إلى تعزيز سلامة حركة السير سواء الطرقية منها أو السككية والرفع من سيولة حركة المرور عند مدخل ميناء الدار البيضاء.

يشار إلى أنه جرى تدشين المشروعين المهمين لسكان جهة الدار البيضاء سطات، اليوم الخميس 18 غشت 2016، من طرف محمد ربيع الخليع المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية وخالد سفير والي جهة الدار البيضاء-سطات وحسن الزيتوني عامل النواصر وسمير الخمليشي عامل آنفا.