الرئيسية / أحوال الناس / اليوم الوطني للابتكار يجمع في الرباط خبراء من العالم في مجال الالكترونيات
اليوم الوطني للابتكار
شرائح الكترونية

اليوم الوطني للابتكار يجمع في الرباط خبراء من العالم في مجال الالكترونيات

نظم قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية  بشراكة مع المؤسسة المغربية للأبحاث والتنمية التكنولوجية، والجامعة الوطنية للالكترونيك والكهرباء والطاقات المتجددة ،والمدرسة المغربية لعلوم المهندس، يوم  أمس بالرباط اليوم الوطني للابتكار في هندسة الالكترونيات والرقائق الالكترونية، والذي عرف مشاركة مجموعة من المهندسين والخبراء وعلماء في مجال الالكترونيات والتكنولوجية الصناعية.

اليوم الوطني للابتكار

واستنادا لمراسلة تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منها، فقد شكل هذا اللقاء، فرصة أمام المشاركين للوقوف على أهم الابتكارات التي يعرفها قطب الالكترونيات والرقائق الالكترونية في المغرب وعبر العالم.

المزيد: مختبر مغربي يعد المغاربة بالعمل على اطلاق اختراعات جديدة

 وفي تصريح للدكتور هشام بوزكري، رئيس قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية  والمدير العام لمؤسسة “ماسير”،  أكد خلاله أن الجديد في هذا اليوم الدراسي السادس يأتي لأول مرة بعد دمج قطب الالكترونيك وقطب الرقائق الالكترونية الذي جاء بطلب من السوق لأن الشركات الصناعية اليوم أصبحت تشتغل في القطبين معا، من أجل الاستجابة لتحول السوق الصناعية والتكنولوجية.

وأضاف بوزكري أن هذه الدورة عرفت مشاركة “المغرب للمقاولات”  من أجل تقديم المشاريع والتدابير التي انجزت وجددت في الالكترونيات والشرائح الالكترونية، كما أن هذا اليوم الدراسي كان له توجه واضح من أجل الاستفادة من التجمعات التي انجزت من طرف وزارة الصناعة والتجارة من أجل الاشتغال على الالكترونيك الموجه للطاقات المتجددة والنقل.

إقرأ أيضا: مهرجان الاختراعات بالدار البيضاء يهدف إلى تشجيع الشباب

وفي تصريح للدكتور حفيظ كريكر مدير مختبر “سمارتي لاب”، وعضو مجلس إدارة قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية، أكد أن برنامج المحاضرات التي ألقاها عدد من الخبراء المغاربة و الدوليين،  شملت موضوعات تهم بالأساس السياق الوطني للإلكترونيات والإلكترونيات الدقيقة والتكامل الصناعي المحلي المحتمل، وكيفية تعزيز العلاقة بين الجامعة و المؤسسات العلمية على مشاريع تعاونية تكنولوجية ملموسة.

وأوضح كريكر أن هذا اللقاء هو فرصة من أجل تعزيز آليات الدعم للابتكار في قطب الالكترونيات والرقائق الالكترونية ودعم أهمية إدارة حماية الملكية الفكرية. وأشار كريكر أن اليوم الوطني شهد معرضا للمنتجات المبتكرة التي أطلقها قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية  وشركائها.

يشار  إلى أن اليوم الوطني للابتكار في هندسة الالكترونيات والرقائق الالكترونية في دورته السادسة، نظم بدعم من طرف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي والذي يهدف أساسا إلى تشجيع المنتجات المصنوعة في المغرب بمبادرة من قطب الصناعات الالكترونية والشرائح الالكترونية  وشركائها في مجالات الالكترونيات والإلكترونيات الدقيقة.